القانــون المفقـــود في الطــــب . The missing law in medicine

اكتشاف السبب الحقيقي في إصابة الإنسان والحيوان بجميع أنواع الأمراض المختلفة ومؤسس مملكة المرض في جسم الانسان ( Dragon Virus ) وهو. ذو طاقة حارة شديدة. ليدمر كل النظريات المضللة والأسباب الكاذبة المنتشرة عالميا حول أسباب الأمراض المختلفة.
 
البوابة والاخبار.الرئيسيةبحـثالتسجيلدخولالبوابة


المواضيع الأخيرة .
    الانفلات الطبى 311    كورونا وجهاز رفع الطاقة .Corona and power lifting devices الانفلات الطبى Empty اليوم في 9:15 من طرفAhd Allah    الانفلات الطبى 311    هل الامراض الجلدية مرتبطة بفيروس كورونا ؟. Are skin diseases linked to the corona virus? الانفلات الطبى Empty الأحد 5 ديسمبر 2021 - 13:21 من طرفMagdy    الانفلات الطبى 311     دراسة أمريكية: زيادة الاصابة بالاكتئاب بعد كورونا An American study: an increase in depression after Corona الانفلات الطبى Empty الأحد 5 ديسمبر 2021 - 12:54 من طرفMagdy    الانفلات الطبى 311    في المانيا. يبحثون سر العلاقة بين كورونا والإصابة بالسكري In Germany. They are looking into the secret of the relationship between corona and diabetes الانفلات الطبى Empty الأحد 5 ديسمبر 2021 - 7:43 من طرفMagdy    الانفلات الطبى 311    في المانيا يبحثون عن علاقة كورونا بمرض السرطان؟ In Germany, they are looking for the relationship of corona to cancer? الانفلات الطبى Empty الأحد 5 ديسمبر 2021 - 7:34 من طرفMagdy    الانفلات الطبى 311    الطفل فهد هاني سلامة حالة انسانية صعبة. The child Fahd Hani Salama is a difficult humanitarian case. الانفلات الطبى Empty السبت 4 ديسمبر 2021 - 21:28 من طرفMagdy    الانفلات الطبى 311    حالات الاكتئاب لدى أزواج المصابات بالسرطان Cases of depression in the husbands of women with breast cancer too! الانفلات الطبى Empty السبت 4 ديسمبر 2021 - 20:09 من طرفMagdy    الانفلات الطبى 311    How was the corona virus made in the animal body ? الانفلات الطبى Empty الجمعة 3 ديسمبر 2021 - 22:34 من طرفMagdy    الانفلات الطبى 311    الامراض المزدوجة ..Double diseases الانفلات الطبى Empty الإثنين 29 نوفمبر 2021 - 22:01 من طرفAhd Allah    الانفلات الطبى 311     جامعة تكساس في دالاس تكتشف قانون الامراض المزدوجة. The University of Texas at Dallas discovers the law of dual diseases الانفلات الطبى Empty الجمعة 26 نوفمبر 2021 - 17:09 من طرفMagdy    الانفلات الطبى 311    أحدث المعلومات عن دراجون فيروس . The latest information on Dragon Virus second part الانفلات الطبى Empty الجمعة 26 نوفمبر 2021 - 4:11 من طرفMagdy    الانفلات الطبى 311    the Dragon Virus part One  الانفلات الطبى Empty الأحد 21 نوفمبر 2021 - 19:37 من طرفMagdy    الانفلات الطبى 311    دراسة أمريكية تكشف مفاجأة لمن تعافوا من كورونا U.S. study reveals surprise to those who recovered from Corona الانفلات الطبى Empty الأربعاء 10 نوفمبر 2021 - 6:48 من طرفMagdy    الانفلات الطبى 311     دراسة أمريكية رائعة : السكري يبدا من الامعاء A wonderful American study: Diabetes starts from the gut, specifically from the gut الانفلات الطبى Empty الأربعاء 3 نوفمبر 2021 - 14:39 من طرفام خالد    الانفلات الطبى 311    حقائق رئيسية من الصحة العالمية .Key facts from global health. الانفلات الطبى Empty السبت 30 أكتوبر 2021 - 14:22 من طرفABO AHMED

إرسال موضوع جديد   
شاطر
 

 الانفلات الطبى

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

Mohamed H

السادة الأعضاء
Mohamed H


ذكر

المساهمات : 665

تاريخ التسجيل : 14/05/2012

العمل. العمل. : in the port


الانفلات الطبى Empty
1:مُساهمةموضوع: الانفلات الطبى   الانفلات الطبى Emptyالسبت 26 أبريل 2014 - 20:49

اتمنى أن يفتح «بريد الأهرام» حوارا موسعا مع الممارسات الطبية غير السوية التى زادت بصورة ملحوظة فى السنوات الأخيرة مما يعكس حالة الانفلات والفوضى والتسيب واللامسئولية التى سادت مجتمعنا وقبل أن أسرد أهم هذه الممارسات أنوه إلى أن غالبية أطبائنا بخير ويعملون فى مناخ صعب وظروف اجتماعية خانقة أرجو أن تتحسن قريبا من أجل الحفاظ على أطبائنا الشبان ـ أغلى ما نملك ـ وعلى صحة المواطن المصرى ولكن يتبقى أن بقعة سوداء واحدة فى الثوب الأبيض كافية لتشويه الثوب كله.

أولا: افتقاد التواصل المطلوب بين المريض والطبيب.. مع انه من أهم عوامل نجاح الطبيب فى مهمته السامية.. وقد تعودنا فى كليات الطب أن نركز فى السنوات الأولى لطالب الطب فى المرحلة الاكلينيكية على كيفية أخذ التاريخ المرضى بالتفصيل والذى قد يستغرق بعض الوقت على أساس أن هذه هى البداية الحقيقية للوصول إلى التشخيص النهائى للمرضي.. ولكن وصلت بنا الحال إلى أن بعض الأطباء يرفضون ذلك ويكلفون مساعديهم بهذا الأمر وبذلك تنقطع الصلة الإنسانية بين الاثنين على الرغم من أنها من أهداف مهنة الطب.
ثانيا: يهمل بعض الزملاء فى عملية الكشف على المريض ـ كما تعلمنا من قبل فى كلية الطب، ويكتفون بإلقاء نظرة سريعة على الجزء المشكو منه، وأحيانا لا يوقعون الكشف الطبى على الاطلاق.
ثالثا: الاستخدام غير الرشيد للوسائل المساعدة مثل التحاليل الطبية، والأشعات بأنواعها.. وعمل المناظير، والقسطرة القلبية دون مبرر قوي، وأحيانا دون أى مبرر على الإطلاق وهى جريمة حقيقية فى حق المريض..
رابعا: كنتيجة منطقية لما سبق ذكره فإن التشخيص فى هذه الحالات يكون خاطئا أو غير مكتمل والمريض هو الضحية
خامسا: استخدام الكثير من الأدوية دون مبرر طبى واضح لمحاولة تهدئة بعض الأعراض بعيدا عن العلاج
الحاسم للمرض مع ما يترتب على ذلك من أعراض جانبية للأدوية من ناحية، والتفاعلات الجانبية بين الأدوية وبعضها من ناحية أخري.. وأيضا فإن المريض هو الضحية.
هذه بعض الأمثلة من الممارسات الطبية الخاطئة التى يدفع ثمنها المريض ومن هنا فإننى أطالب مسئولى التعليم الطبى فى مصر، ونقابة الأطباء، ووزارة الصحة بأن يقوموا بدورهم كل فى مجاله من أجل إصلاح
المنظومة العلاجية فى مصر.. ويشمل ذلك على سبيل المثال إصلاح التعليم الطبى جذريا، واحكام الرقابة على الممارسات الطبية فى المستشفيات والعيادات وغيرها، والتعليم الطبى المستمر لشباب الأطباء، وتسهيل حصولهم على كل ما هو جديد فى عالم الطب الذى يتغير بسرعة مذهلة لكى يستطيعوا اللحاق بركب الطب الحديث.
اننا لا نملك إلا الثروة البشرية، والصحة هى أغلى ما يملكه الإنسان، وهى منحة من الله سبحانه وتعالى أمرنا أن نحافظ عليها وأن نضمن استمرارها كما وهبنا اياها.. وهى أمانة لو تعلمون عظيمة.. فهلا اديناها قبل أن نحاسب عليها?.


د.صلاح الغزالى حرب

محرر «بريد الأهرام»: هذه القضية خطيرة، وقد فتحنا ملفاتها من قبل مرات عديدة وفى كل مرة يدلى الأطباء أصحاب الشأن بدلوهم ويفندون الممارسات الخاطئة فى العيادات والمستشفيات، ولكن لا أحد من المسئولين يتخذ خطوة واحدة فعلية إلى الأمام وها نحن نعيد فتح القضية ونرجو أن تسفر عن تحرك ايجابى من جانب وزارة الصحة.
رابط دائم:

الموضوع الأصلي : الانفلات الطبى
المصدر : القانون المفقود في الطب
الكاتب: Mohamed H

...............................................................................................

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

Mohamed M

التنسيق العام
Mohamed M


ذكر

المساهمات : 1027

تاريخ التسجيل : 12/05/2012


الانفلات الطبى Empty
2:مُساهمةموضوع: رد: الانفلات الطبى   الانفلات الطبى Emptyالأربعاء 25 مايو 2016 - 20:40

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
بارك الله فيك علي
                                       هذا المجهود الرائع و جعله الله في ميزان حسناتك
مع تقديري واحترامي

الموضوع الأصلي : الانفلات الطبى
المصدر : القانون المفقود في الطب
الكاتب: Mohamed M

...............................................................................................
بسم الله الرحمن الرحيم
قل ياأيها الناس قد جائكم الحق من ربكم  فمن اهتدي فاِنما يهتدي لنفسه ومن ضل فاِنما يضل عليها وما انا عليكم بوكيـــــــــــل.
 صدق الله العظيم
       أهلآ بك يا زائر
Mohamed M

باحث في الطب البديل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الانفلات الطبى
استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القانــون المفقـــود في الطــــب . The missing law in medicine :: الصفحة الرئيسية :: الأخطاء الطبية السبب الرئيسي الثاني للوفيات في العالم-
إرسال موضوع جديد