القانون المفقود في الطب وعلاج الجذور الحرة.The missing law in medicin

اكتشاف السبب الحقيقي في إصابة الإنسان والحيوان بجميع أنواع الأمراض ومؤسس جذورالمرض الحرة في جسم الانسان ( Dragon Virus ) وهو. ذو طاقة حارة شديدة. ليدمر كل النظريات المضللة والأسباب الكاذبة المنتشرة عالميا حول أسباب الأمراض المختلفة.
 

المواضيع الأخيرة .
    بحث حول الأساور النحاسية 311     ما هي حقيقة الجذور الحرة . What is the truth about free radicals? بحث حول الأساور النحاسية Empty السبت 10 فبراير 2024 - 3:40 من طرف    بحث حول الأساور النحاسية 311    اكتشاف عيوبا علمية في مئات البحوث الطبية. Discovering scientific flaws in hundreds of medical research بحث حول الأساور النحاسية Empty السبت 27 يناير 2024 - 5:33 من طرف    بحث حول الأساور النحاسية 311    السكري يبدا من الامعاء وتحديدا من القناة الهضمية University of Washington masterpiece: Diabetes begins in the gut. بحث حول الأساور النحاسية Empty الخميس 25 يناير 2024 - 11:55 من طرف    بحث حول الأساور النحاسية 311    قوانين الصحة وقانون المرض . من الاقوي؟ Health and disease laws. Who is stronger? بحث حول الأساور النحاسية Empty الأحد 21 يناير 2024 - 12:41 من طرف    بحث حول الأساور النحاسية 311    الجذور الحرة ومضادات الاكسدة.Free radicals and antioxidants بحث حول الأساور النحاسية Empty الجمعة 19 يناير 2024 - 10:51 من طرف    بحث حول الأساور النحاسية 311    الجذور الحرة.حرية في التدمير.Free radicals. freedom to destroy and harm بحث حول الأساور النحاسية Empty الخميس 18 يناير 2024 - 12:34 من طرف    بحث حول الأساور النحاسية 311    ما هي الجذور الحرة 1 (free radicals)؟ بحث حول الأساور النحاسية Empty الأحد 31 ديسمبر 2023 - 12:30 من طرف

 

 بحث حول الأساور النحاسية

اذهب الى الأسفل 
4 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
Mohamed M
التنسيق العام
Mohamed M


ذكر

المساهمات : 1024

تاريخ التسجيل : 12/05/2012


بحث حول الأساور النحاسية Empty
مُساهمةموضوع: بحث حول الأساور النحاسية   بحث حول الأساور النحاسية Emptyالإثنين 5 نوفمبر 2012 - 19:48



مقدمة
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء والمرسلين محمد بن عبدالله وعلى آله وصحبه أفضل الصلاة وأتم التسليم أما بعد:
فإنه مما يحز في النفس أن المسلم صار يتلقف كل ما يسمع عنه أنه دواء أو فيه شفاء من أي مصدر كان ولا يكلف نفسه عناء البحث عن مصداقية ذلك الدواء حتى صار مطمعاً وهدفاً وانطلت عليه كثير من الحيل وخدع كثيراً باسم الدواء والطب وطرق العلاج الغير تقليدية.
ومن هذه الطرق والتي لاقت رواجاً لدى الكثير من طبقات المجتمع على اختلاف الثقافات هو ما يسمى بالأساور النحاسية والتي تسمى بزعمهم أنها تعالج الكثير من الأمراض.
وفي الحديث عن عمران بن الحصين رضي الله عنهما أن النبي  رأى رجلاً في يده حلقة من صفر فقال: "ما هذه؟" فقال: من الواهنة, فقال: "انزعها فإنها لا تزيدك إلا وهناً فإنك إن مت وهي عليك ما أفلحت أبداً" رواه أحمد بإسناد لا بأس به.
ومن منطلق هذا الحديث كلفت من قبل مدرس مادة التوحيد بعمل بحث حول هذا الموضوع فقمت بتقسيم هذا البحث إلى خمسة أقسام :
1. القسم الأول : مادة الصنع.
2. القسم الثاني : استخدامات الأساور ومضارها.
3. القسم الثالث : أشكال أخرى غير الأساور.
4. القسم الرابع : آلية عمل هذه الأساور.
5. القسم الخامس : فتاوى وآراء.
بعد ذلك قمت بسؤال أهل الاختصاص من الأطباء والصيادلة وبحثت في الإنترنت حول هذا الموضوع وبعد أن جمعت عن هذه الأساور وصفاً كاملاً عرضتها على أهل العلم مستفتياً فكان هذا البحث الذي أطرحه بين أيديكم والذي آمل من الله العلي القدير أن يكون خالصاً لوجهه الكريم بعيداً عن الرياء والسمعة خالصاً من أغراض الدنيا وحاجاتها وأن يكون فيه النفع العميم للمسلمين آمين.
2031428ه

القسم الأول : مادة الصنع
هناك مواد متنوعة ومختلفة تصنع منها هذه الأساور أو من مزيج لمادتين أو أكثر وصنع شركات متعددة ومن هذه المواد :
1. مادة النحاس. 2. مادة القصدير. 3. مادة الحديد. 4. مادة النيكل.
5. مادة القماش. 6. مادة البلاستيك. 7. مادة المغناطيس. وغيرها.

القسم الثاني : استخدامات وأضرار الأساور
وأما استخداماتها فهذه الأساور تستخدم لعلاج أمراض كثيرة مثل:-
• أمراض العظام والمفاصل والروماتيزم والرقبة والتهاب الأعصاب.
• والاكتئاب والوسواس القهري .
• وحالات الربو.
• والحماية من ولادة أطفال مشوهين والحماية من الإجهاض والحماية من العقم.
• والحماية من آثارا الجوال.
• وضبط عملية النوم وجعل النوم عميقاً.
أما أضرار هذه الأساور فليس هناك أضرار معلنة وقد يعود سبب هذا إلى أنه ليس هناك دراسة طبية موثقة شاملة حول هذه الأساور.

القسم الثالث: أشكال أخرى غير الأساور
كذلك ظهرت أشكال أخرى متعددة تعتمد على نفس الاستخدامات وتختلف في الشكل وطريقة الاستعمال ويزعم منتجوها أن لها نتائج دوائية.
• البطاقة (كرت) : يوضع في جيب الثوب أو يلامس الجلد مباشرة.
• شريط لاصق يوضع على الأنف : ينتشر بين الرياضيين بكثرة ويزعمون انه يساعد على زيادة معدل التنفس.
• قفازات من الجلد الطبيعي: للمحافظة على شباب دائم.
• جوارب لقدم مريض السكري : يزعم منتجو هذه الجوارب أنها تحرك الدورة الدموية في القدم.
القسم الرابع : آلية عمل هذه الأساور
يقول الدكتور باقر حمزة العوامي أستاذ طب الأطفال واستشاري أمراض الدم والسرطان :-
(أساور الروماتيزم هي عبارة عن أساور من النحاس والقصدير حيث تلبس في رسغ اليد وتترك لعدة أيام وتعمل هذه الأساور على تحسين ألآم الكتف أو الكوع أو الأصابع وذلك بعد بضعة أيام من لبس هذه الأساور وتعتمد فكرة هذه الأساور على إيجاد فرق كهربائي من النحاس والقصدير ومحلول الملح الذي يخرج من غدد العرق بالجلد وبذلك ينشأ تيار كهربائي مستمر في المفصل ليعمل على تخفيف الألم الموجود وتلعب الحالة النفسية للمريض دوراً كبيراً في مثل هذه الحالات ولابد من القول أن الطب لا يعترف بهذا العلاج ولا يمكن اعتبار ذلك جزءاً من أي علاج) انتهى.
القسم الخامس : فتاوى وآراء
من عبدالعزيز بن باز إلى حضرة الأخ سلمه الله وتولاه:-
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد : فقد وصلني كتابكم الكريم وصلكم الله برضاه وأشرفت على الأوراق المرفقة المتضمنة بيان خصائص الأسورة النحاسية التي حدثت أخيراً لمكافحة (الروماتيزم) , وأفيدكم أني درست موضوعها كثيراً , وعرضت ذلك على جماعة كثيرة من أساتذة الجامعة ومدرسيها , وتبادلنا جميعاً وجهات النظر في حكمها , فاختلف الرأي , فمنهم من رأى جوازها ؛ لما اشتملت عليه من الخصائص المضادة لمرض (الروماتيزم) , ومنهم من رأى تركها ؛ لأن تعليقها يشبه ما كان عليه أهل الجاهلية , من اعتيادهم تعليق الودع والتمائم والحلقات من الصفر , وغير ذلك من التعليقات التي يتعاطونها , ويعتقدون أنها علاج لكثير من الأمراض , وأنها من أسباب سلامة المعلق عليه من العين, ومن ذلك ما ورد عن عقبة بن عامر  قال : قال رسول  : ((من تعلق تميمة فلا أتم الله له, ومن تعلق ودعة فلا ودع الله له)), وفي رواية ((من تعلق تميمة فقد أشرك)), وعن عمران بن حصين رضي الله عنهما , أن النبي  رأى رجلاً في يده حلقة من صفر فقال: ((ما هذا؟)) قال: (من الواهنة) فقال النبي  : انزعها فإنها لا تزيدك إلا وهناً فإنك لو مت وهي عليك ما أفلحت أبداً)), وفي حديث آخر عن النبي  أنه في بعض أسفارة أرسل رسولاً يتفقد إبل الركب ويقطع كل ما علق عليها من قلائد الأوتار والتي كان يظن أهل الجاهلية أنها تنفع إبلهم وتصونها , فهذه الأحاديث وأشباهها يؤخذ منها أنه لا ينبغي أن يعلق شيئاً من التمائم أو الودع أو الحلقات , أو الأوتار أو أشباه ذلك من الحروز كالعظام والخرز ونحو ذلك لدفع البلاء أو رفعه.
والذي أرى في هذه المسألة هو ترك الأسورة المذكورة, وعدم استعمالها سداً لذريعة الشرك , وحسماً لمادة الفتنة بها والميل إليها , وتعلق النفوس بها , ورغبة في توجيه المسلم بقلبه إلى الله سبحانه ثقة به , واعتماداً عليه واكتفاءً بالأسباب المشروعة المعلومة إباحتها بلا شك , وفيما أباح الله ويسر لعباده غنية عما حرم عليهم , وعما اشتبه أمره وقد ثبت عن النبي  أنه قال : (( من اتقى الشبهات فقد استبرأ لدينه وعرضه, ومن وقع في الشبهات فقد وقع في الحرام كالراعي يرعى حول الحمى يوشك أن يرتع فيه)) وقال  : ((دع ما يريبك إلى مالا يريبك)), ولا ريب أن تعليق الأسورة المذكورة يشبه ما تفعله الجاهلية في سابق الزمان, فهو إما من الأمور المحرمة الشركية, أو من وسائلها , وأقل ما يقال فيه أنه من المشتبهات, فالأولى و الأحوط له أن يترفع بنفسه عن ذلك , وأن يكتفي العلاج الواضح الإباحة, البعيد عن الشبهة , هذا ما ظهر لي ولجماعة من المشايخ والمدرسين , وأسأل الله عز وجل أن يوفقنا وإياكم لما فيه رضاه وأن يمن علينا جميعاً بالفقه في دينه والسلامة مما يخالف شرعه , إنه على كل شيء قدير, والله يحفظكم والسلام.

الخاتمة
وأخيراً بقي أن نتكلم عن الأسباب وأنواعها وأنها تختلف وتتنوع كثيراً مع غض النظر عن الاعتقاد فمنها ما هو جائز ومنها ما هو مكروه ومنها ما هو محرم , وإن كان الفاعل يعتقد أنها أسباب وأن الشافي هو الله وحده.
فمن الأول : ما يتعاطاه الناس اليوم من الأدوية المباحة , كتناول الحبوب والإبر والضمادات والأدهان ضد الأمراض التي يقرر الأطباء علاجها بذلك , من الأسباب الجائزة التي جربت وعرف نفعها من دون مضرة, إذا اعتقد متعاطيها أنها أسباب وأن الشفاء من الله وحده.
الثاني : الأسباب المكروهة كالكي وغيره ويباح في حالات الضرورة ويستعمل عند الحاجة إذا تعذر أو تعسر غيره.
الثالث : الأسباب المحرمة كالتداوي بالخمر ولحوم السباع, وأشباه ذلك من الأطعمة والأشربة المحرمة فهذه الأشياء لا يجوز التداوي بها ولو اعتقد أن الله هو الشافي وأن هذه أسباب, وما ذلك إلا للأدلة الدالة على تحريم التداوي بالنجاسات والمحرمات, ولو قدر أن فيها بعض النفع؛ لأن ضرره أكبر؛ وأنه ليس كل ما فيه نفع يباح استعماله , بل لابد من أمرين : أحدهما : أن لا يرد فيه نهي خاص عن الشارع  . الأمر الثاني : أن لا تكون مضرته أكبر من نفعه, فإن كانت مضرته أكبر لم يجز استعماله وإن لم يرد فيه نهي , قال  : (( عباد الله تداووا ولا تتداووا بحرام)) وفي لفظ آخر: ((إن الله لم يجعل شفاءكم فيما حرم عليكم)).
ومما تقدم نعلم أن المعيار في التحليل والتحريم ليس هو اعتقاد الإنسان , وإنما المعيار هو الأدلة الشرعية.
وقد يتعاطى الإنسان أسباباً هي في ذاتها جائزة كالرقية الشرعية والحبوب والإبر فيحرم عليه تناولها إذا اعتقد أنها هي الشافية وليس ربه وخالقه.
فإذا عرف ذلك فمسألة الأساور , هل تلحق بالأسباب الجائزة كالإبر والحبوب, أو المكروهة كالكي, أو المحرمة كتعليق التمائم والحلق.
معلوم أن لبس الإسورة يبقى على الإنسان الأيام والليالي والسنوات , بخلاف الحبة التي يأكلها الإنسان ويفرغ منها وبخلاف الإبر التي يستعملها وينتهي منها فليست الإسورة من جنس هذه الأشياء, بل هو أشبه بلبس الحلقة التي ورد فيها حديث عمران بن حصين رضي الله عنهما وهو أشبه بلبس التمائم والودع. والله أعلم وأحكم وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين وسلام على المرسلين.
منق..............ول من
شبكة الدعوة والتبليغ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ahd Allah
الأدارة.
Ahd Allah


ذكر

المساهمات : 1620

تاريخ الميلاد : 20/11/1980

تاريخ التسجيل : 01/05/2012

العمر : 43

الموقع : مفخرة الامة العربية والعالم الاسلامي . https://madany.ahlamontada.com

العمل. العمل. : جامعي


بحث حول الأساور النحاسية Empty
مُساهمةموضوع: رد: بحث حول الأساور النحاسية   بحث حول الأساور النحاسية Emptyالأحد 31 مايو 2015 - 20:53

بحث حول الأساور النحاسية 3762567574
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://madany.ahlamontada.com
ahmed salem
السادة الأعضاء
ahmed salem


ذكر

المساهمات : 36

تاريخ التسجيل : 08/07/2012

العمل. العمل. : باحث


بحث حول الأساور النحاسية Empty
مُساهمةموضوع: رد: بحث حول الأساور النحاسية   بحث حول الأساور النحاسية Emptyالجمعة 19 يونيو 2015 - 17:21

:ش ش:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
غسان
السادة الأعضاء
غسان


ذكر

المساهمات : 166

تاريخ الميلاد : 19/08/1970

تاريخ التسجيل : 02/07/2015

العمر : 53

العمل. العمل. : الخدمات الصحية


بحث حول الأساور النحاسية Empty
مُساهمةموضوع: رد: بحث حول الأساور النحاسية   بحث حول الأساور النحاسية Emptyالأحد 6 ديسمبر 2015 - 18:11

بحث حول الأساور النحاسية 3762567574
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بحث حول الأساور النحاسية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الأساور النحاسية .. هل تخفف من آلام المفاصل ؟
» الأساور المغناطيسية تبيع الوهم للمرضى
» الاسورة النحاسية لا تعالج التهاب المفاصل
» الاسورة النحاسية لتنظيم كهرباء الجسم وتفريغ الكهرباء الزائدة
» ما حكم لبس الإسورة النحاسية التي تعالج الروماتيزم-بإذن الله-والتي ينصح بها الأطباء ؟

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القانون المفقود في الطب وعلاج الجذور الحرة.The missing law in medicin :: الصفحة الرئيسية :: علاجات طبية حديثة Modern medical treatments :: العلاج بالمعادن .Metal therapy.-
انتقل الى: