القانون المفقـود في الطــب . The missing law in medicine

اكتشاف السبب الحقيقي في إصابة الإنسان والحيوان بجميع أنواع الأمراض المختلفة ومؤسس مملكة المرض في جسم الانسان ( Dragon Virus ) وهو. ذو طاقة حارة شديدة. ليدمر كل النظريات المضللة والأسباب الكاذبة المنتشرة عالميا حول أسباب الأمراض المختلفة.
 
كلمة حق في زمن الباطل .
الباطل صوته أعلى، وأبواقه اوسع، واكاذيبه لا تعد ولا تحصى، ولا يمكن ان تقف عند حد. فكيف اذا كان بعض ابطاله قد بات في نظر نفسه والعميان من حوله من انصاف آلهة.


المواضيع الأخيرة .
     انواع الامراض واقسامها 311    افضل الطرق للكشف المبكر عن الامراض المزمنة.The best methods for early detection of chronic diseases.  انواع الامراض واقسامها Empty الإثنين 15 أغسطس 2022 - 14:45 من طرفAhd Allah     انواع الامراض واقسامها 311    العقل الباطن هو قرين الانسان .  انواع الامراض واقسامها Empty الإثنين 15 أغسطس 2022 - 6:50 من طرفAhd Allah     انواع الامراض واقسامها 311    احدث طرق علاج الامراض وكيف ستكون في المستقبل .The latest methods of treating diseases and how they will be in the future.  انواع الامراض واقسامها Empty الإثنين 15 أغسطس 2022 - 0:51 من طرفAhd Allah     انواع الامراض واقسامها 311    العصب الحائر. هل يعالج جميع الامراض ؟ .The vagus nerve. Does it cure all diseases?  انواع الامراض واقسامها Empty السبت 13 أغسطس 2022 - 2:37 من طرفAhd Allah     انواع الامراض واقسامها 311    أكثر من 6 آلاف مرض نادر تصيب الملايين More than 6,000 rare diseases affect millions   انواع الامراض واقسامها Empty الثلاثاء 9 أغسطس 2022 - 19:00 من طرفAhd Allah     انواع الامراض واقسامها 311    British scientific study: the possibility of transmitting cancer from a pregnant woman to her fetus  انواع الامراض واقسامها Empty الخميس 4 أغسطس 2022 - 21:56 من طرفAhd Allah     انواع الامراض واقسامها 311     Swedish study on the influence of coffee and tamoxifen on cancer?  انواع الامراض واقسامها Empty الأحد 31 يوليو 2022 - 23:16 من طرفAhd Allah     انواع الامراض واقسامها 311    الجينات أم نمط المعيشة.ما سبب الإصابة بمرض السكري؟ . Genes or lifestyle. What is the cause of diabetes?  انواع الامراض واقسامها Empty الأحد 31 يوليو 2022 - 8:22 من طرفAhd Allah     انواع الامراض واقسامها 311    دراسة علمية جيدة تربط السكري بالسرطان .A good scientific study links diabetes to cancer.  انواع الامراض واقسامها Empty الخميس 28 يوليو 2022 - 16:43 من طرفMagdy     انواع الامراض واقسامها 311    Signs and warning signs of serious and chronic disease  انواع الامراض واقسامها Empty الأربعاء 27 يوليو 2022 - 0:37 من طرفMagdy     انواع الامراض واقسامها 311    نكسة المانية.فيروس كورونا قد يسبب مرض السكري. A German setback. Corona virus may cause diabetes  انواع الامراض واقسامها Empty الإثنين 25 يوليو 2022 - 22:50 من طرفMagdy     انواع الامراض واقسامها 311    أسرار تعامل أنواع الطب البديل مع المرض .Secrets of dealing with types of alternative medicine with disease.  انواع الامراض واقسامها Empty الأحد 24 يوليو 2022 - 7:48 من طرفMagdy     انواع الامراض واقسامها 311    كليات الطب البديل في أمريكا .Alternative medicine colleges in America  انواع الامراض واقسامها Empty الإثنين 27 يونيو 2022 - 23:40 من طرفAhd Allah     انواع الامراض واقسامها 311    كلية هارفارد في بوسطن. في ورطة. Harvard College in Boston .in trouble  انواع الامراض واقسامها Empty الأحد 19 يونيو 2022 - 7:03 من طرفAhd Allah     انواع الامراض واقسامها 311     أعراض غامضة تظهر على 8 سعودين Mysterious symptoms appear on 8 Saudis 8  انواع الامراض واقسامها Empty الأحد 12 يونيو 2022 - 19:56 من طرفABO AHMED

 

  انواع الامراض واقسامها

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Mohamed M
التنسيق العام
Mohamed M


ذكر

المساهمات : 1024

تاريخ التسجيل : 12/05/2012


 انواع الامراض واقسامها Empty
مُساهمةموضوع: انواع الامراض واقسامها    انواع الامراض واقسامها Emptyالجمعة 31 أغسطس 2012 - 22:32



أنواع الأمراض وأقسامها

يقول الإمام ابن القيم رحمه الله في تلك العلاقة والذي يقول فيه : " كيف ننكر أن تكون شريعة المبعوث لصلاح الدنيا والآخرة مشتملة على صلاح الأبدان كاشتمالها على صلاح القلوب وأنها مرشدة إلى حفظ الصحة ودفع آفات النفس وقد وكل تفصيلها إلى العقل الصحيح والفطرة السليمة بطريق القياس والتنبيه والإيماء كما هو في كثير من مسائل فروع الفقه " .

ويمكن بإيجاز تقسم الأمراض التي قد تصيب الإنسان إلى ثلاثة أقسام رئيسية هي :
1. المرض العضوي : وهو الذي يصيب جزءا من الجسم أو عضوا من أعضاء أجهزة الجسم أو يصيب الخلايا أو الأنسجة أو الدم أو العظام نتيجة الإصابة بميكروب أو فيروس أو أي سبب آخر يمكن للأطباء معرفته وتحديد طريقة العلاج .
2. المرض النفسي : وهو مرض يكون بسبب ما يسميه الأطباء بالاضطرابات المختلفة مثل اضطرابات الإدراك والحواس واضطرابات التفكير والذاكرة واضطرابات الوعي والشعور واضطرابات الانتباه والانفعال والكلام واضطرابات الحركة والمظهر العام ..واضطرابات التفهم والبصيرة والاضطرابات العقلية والشخصية واضطرابات السلوك الشاذ الظاهر واضطرابات الغذاء والإخراج والنوم وبالإضافة إلى سوء التوافق والانحرافات الجنسية واضطرابات الإحساس وعدم التوافق الاجتماعي .
3. المرض العضوي النفسي : وفيه تكون الإصابة بمرض عضوي تؤدي إلى الإصابة بمرض نفسي أو قد تكون الإصابة بمرض عضوي مثل أمراض التغير في خلايا المخ الذي ينجم عنه على سبيل الماثل مرض الشلل الاهتزازي العضوي والضمور العقلي .

أسباب الأمراض النفسية
إذا استبعدنا الإيذاء الشيطاني كأحد الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة بالأمراض النفسية فيمكن القول بأن هناك عوامل استعدادية للفرد تؤدي إلى الإصابة بتلك الأمراض ويؤكد الأطباء المتخصصون أن هذه العوامل تتمثل في البيئة والتربية والآثار السيكولوجية المترتبة عليها لذلك فإن البعد عن المنهج الإلهي في التربية وعدم الالتزام بالنشأة الدينية قد يكون السبب لإصابة الإنسان بالأمراض النفسية .
كذلك الظروف التي ينشأ فيها الإنسان كما أن العوامل الثقافية التي شاركت في بناء عقلية الإنسان من الممكن لأن تكون إحدى أسباب الأزمات النفسية والدليل على ذلك زيادة حالات الانتحار والموت الجماعي في المجتمعات الملحدة والإباحية على حد سواء بالإضافة إلى زيادة معدلات الجريمة والانحرافات السلوكية والأمراض النفسية بمختلف أنواعها في تلك المجتمعات .




العلاج النفسي وعلاقته بالقرآن

يمكن تعريف العلاج النفسي بأنه نوع من العلاج تستخدم فيه طرق التحليل النفسي لعلاج مشكلات أو اضطرابات أو أمراض ذات صبغة انفعالية يعاني منها المريض وتؤثر في سلوكه .

ويهدف العلاج النفسي إلى إزالة الأعراض المرضية الموجودة في نفسية المريض ثم مساعدته على حل مشكلاته ثم استغلال إمكانيات المريض في تنمية شخصيته ودفعها في طريق النمو النفسي الصحي والتوافق بشكل طبيعي مع البيئة .

وقد أجمع علماء الدين على أن القرآن شفاء لأمراض الصدور – ويشفي المريض إذا أقبل على القرآن قراءة وعملا وفهما وتدبرا لمعانيه .

" قال تعالى : " يا أيها الناس قد جاءتكم موعظة من ربكم وشفاء لما في الصدور وهدى ورحمة للمؤمنين "

يمكن تقسيم النفس الإنسانية إلى ثلاثة أقسام رئيسية كما جاء في القرآن الكريم

• النفس الأمارة بالسوء

قال تعالى : ( إن النفس لأمارة بالسوء ) وهذه النفس الأمارة بالسوء هي التي تجعل صاحبها يتبع هواه حتى يورد نفسه موارد التهلكة في الدنيا والآخرة كنتيجة طبيعية لانصياعه لشهواته و اتباعه لهواه .

• النفس اللوامة

قال تعالى :" لا أقسم بيوم القيامة . ولا أقسم بالنفس اللوامة "

والنفس اللوامة هي النفس التي استيقظ ضميرها لاتباع منهج الله وسنة رسوله وهي واعظ للإنسان تجعل منه رقيبا على نفسه فهو يحاسبها ويلومها إذا ما تعدت حدودها .
• النفس المطمئنة

وهي النفس التي سمت بصاحبها باتباع المنهج الرباني فاطمأنت واستقرت وآمنت بأن كل شيء مقدر فباعدت بينها وبين دوائر الصراع النفسي وهذه النفس جاء ذكرها في قوله تعالى : ( يا أيها النفس المطمئنة ....وادخلي جنتي ) .

هدف العلاج النفسي بالقرآن

ويهدف العلاج النفسي بالقرآن إلى الوصول بالنفس المضطربة إلى الاطمئنان والاستقرار بالعودة إلى الله واتباع منهاجه فإذا ما استقت النفس منهجها من القرآن والسنة وأسلمت قيادها لمن خلقها فستصبح نفسا سوية .

الهدوء و الطمائنينة تجعل من الشخصية الإنسانية شخصية متزنة عاقلة ( نفس مطمئنة ) ... لذا التسليم والرضا عند إيلام الأقدار وعدم الجزع وضبط النفس عند الغضب ...تجعل من الفرد معطاءا و خيرا هاما لنفسه وعلى من حوله.. ذو دور ورسالة فريدة ..ينجز غايته التي أوجد لأجلها .... والقرآن منهج متكامل تربوي سلوكي وعلاجي نفسي للوصول بالإنسان إلى ذلك



...............................................................................................
بسم الله الرحمن الرحيم
قل ياأيها الناس قد جائكم الحق من ربكم  فمن اهتدي فاِنما يهتدي لنفسه ومن ضل فاِنما يضل عليها وما انا عليكم بوكيـــــــــــل.
 صدق الله العظيم
       أهلآ بك يا زائر
Mohamed M

باحث في الطب البديل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
انواع الامراض واقسامها
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
»  انواع الامراض النفسية
» انواع من الطب
» البهاق : انواع متعددة وأسباب مجهولة
» البهاق : انواع متعددة وأسباب مجهولة Vitiligo: many types and unknown causes
»  الامراض النفسية والعصبيه

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القانون المفقـود في الطــب . The missing law in medicine :: الصفحة الرئيسية :: الطب القديم . وماذا يقول الاولون .Old medicine :: طرق مختلفة من الطب البديل.Various methods of alternative medicine-
انتقل الى: