القانون المفقود في الطب وعلاج الجذور الحرة.The missing law in medicin

اكتشاف السبب الحقيقي في إصابة الإنسان والحيوان بجميع أنواع الأمراض ومؤسس جذورالمرض الحرة في جسم الانسان ( Dragon Virus ) وهو. ذو طاقة حارة شديدة. ليدمر كل النظريات المضللة والأسباب الكاذبة المنتشرة عالميا حول أسباب الأمراض المختلفة.
 

المواضيع الأخيرة .
    التهابات المسالك البولية المتكررة 311     ما هي حقيقة الجذور الحرة . What is the truth about free radicals? التهابات المسالك البولية المتكررة Empty السبت 10 فبراير 2024 - 3:40 من طرف    التهابات المسالك البولية المتكررة 311    اكتشاف عيوبا علمية في مئات البحوث الطبية. Discovering scientific flaws in hundreds of medical research التهابات المسالك البولية المتكررة Empty السبت 27 يناير 2024 - 5:33 من طرف    التهابات المسالك البولية المتكررة 311    السكري يبدا من الامعاء وتحديدا من القناة الهضمية University of Washington masterpiece: Diabetes begins in the gut. التهابات المسالك البولية المتكررة Empty الخميس 25 يناير 2024 - 11:55 من طرف    التهابات المسالك البولية المتكررة 311    قوانين الصحة وقانون المرض . من الاقوي؟ Health and disease laws. Who is stronger? التهابات المسالك البولية المتكررة Empty الأحد 21 يناير 2024 - 12:41 من طرف    التهابات المسالك البولية المتكررة 311    الجذور الحرة ومضادات الاكسدة.Free radicals and antioxidants التهابات المسالك البولية المتكررة Empty الجمعة 19 يناير 2024 - 10:51 من طرف    التهابات المسالك البولية المتكررة 311    الجذور الحرة.حرية في التدمير.Free radicals. freedom to destroy and harm التهابات المسالك البولية المتكررة Empty الخميس 18 يناير 2024 - 12:34 من طرف    التهابات المسالك البولية المتكررة 311    ما هي الجذور الحرة 1 (free radicals)؟ التهابات المسالك البولية المتكررة Empty الأحد 31 ديسمبر 2023 - 12:30 من طرف

 

 التهابات المسالك البولية المتكررة

اذهب الى الأسفل 
4 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
سهام
السادة الأعضاء
سهام


انثى

المساهمات : 46

تاريخ التسجيل : 09/07/2012

العمل. العمل. : باحثه


التهابات المسالك البولية المتكررة Empty
مُساهمةموضوع: التهابات المسالك البولية المتكررة   التهابات المسالك البولية المتكررة Emptyالثلاثاء 8 يناير 2013 - 14:36

البنات معرضات لها 8 مرات اكثر من الاولاد

جدة: «الشرق الاوسط»
ان التهابات المسالك البولية UTIs هي حالة مرضية شائعة في الاطفال عموما. وتشير الدراسات الى انه عند عمر 5 سنوات، يكون حوالي 8% من البنات وحوالي 1% الى 2% من الاولاد قد اصيب على الاقل مرة واحدة بالتهاب في الجهاز البولي. وهو يحدث عند الاصابة بالعدوى والتلوث في الكلى، الحالب، المثانة، او الاحليل.
ومن اهم اعراض التهابات المسالك البولية : الم عند التبول، تغيرات في مظهر البول، وفي عدد مرات التردد على الحمام، وفي رائحة البول، حمى، برد، فقدان الشهية، غثيان، تقيؤ، الم اسفل البطن، الم اسفل الظهر.

ان تكرار الاصابة بالتهابات المسالك البولية Recurrent UTIs يمكن ان يسبب بلل السرير مثلا bedwetting عند الاطفال الذين كانوا جافين سابقا في الليل. والاطفال الرضع قد تظهر عليهم علامات غير محددة. ويواجه بعض الاطفال التهاب المسالك البولية بشكل متكرر (ويسمى التهاب متكرر ايضا). واذا ترك الالتهاب المتكرر بدون علاج فقد تحدث اضرار بالكلية، خصوصا في الاطفال اصغر من 6 سنوات. ويجب على الوالدين معرفة اشارات هذه الاصابات المتكررة وطلب المساعدة لحماية الطفل.

انواع الالتهابات ـ التهاب المثانة البولية: هذا النوع هو الاكثر شيوعا بين حالات التهابات المسالك البولية، وهو عبارة عن عدوى بالمثانة ويمكن ان تصعد البكتيريا بسببها من الاحليل الى المثانة، والاحليل هو العضلة الانبوبي الذي يسمح للبول لمغادرة الجسم من المثانة.

ـ التهاب الاحليل: والذي يحدث عندما تصيب البكتيريا الاحليل.

ـ التهاب كلوي حويضي: يحدث عندما يسير ويتدفق البول خلفيا من المثانة الى الكلى، او عند وجود عدوى في مجرى الدم تصل الكلى.

وهناك عدد من امراض المسالك البولية ترتبط بالالتهابات المتكررة، والتي تحدث احيانا بالارتباط مع حالات اخرى، مثل:

* مسار البول عكسيا vesico ureteral reflux VUR، وهو موجود في 30% الى 50% من الاطفال الذين لديهم التهاب في المسالك البولية، وهي حالة خلقية (موجودة منذ الولادة) وتسمح للبول بالتدفق خلفيا من المثانة الى الحالب (مركب شبه انبوب رقيق يحمل البول من الكلية الى المثانة) ويصل الكلى احيانا. فاذا كان البول في المثانة مصابا بالبكتيريا، فان مسار البول عكسيا VUR يمكن ان يؤدي الى التهاب كلوي حويضي.

*انتفاخ الكلى hydronephrosis، وهو حدوث توسع في احدى او كلتا الكليتين بسبب وجود عائق في تدفق البول وعادة سببه مسار البول العكسي الحاد او انسداد الحالب.

الاطفال المصابون بانتفاخ واتساع الكلى hydronephrosis احيانا يكونون في خطر من الاصابة المتكررة بالتهابات المسالك البولية، وقد يحتاجون لاخذ جرعات يومية منخفضة من المضادات الحيوية لمنع حدوث هذه الالتهابات UTIS.

لكن ليس كل حالات الالتهابات المتكررة يمكن ان تنسب الى هذه الاجسام الشاذة المتعلقة بالتركيب، فعلى سبيل المثال، الطفل الذي لا يتبول كثيرا وبما فيه الكفاية او لا يرتاح بشكل صحيح خلال التبول، هو سبب شائع للاصابة بالتهابات المسالك البولية. وهناك حالات اخرى غير مرتبطة، وتساوم دفاعات الجسم الطبيعية، مثل امراض نظام المناعة، يمكن ان تؤدي الى التهابات المسالك البولية المتكررة ايضا. اضافة الى ذلك، فان استعمال قسطرة بولية غير معقمة، يمكن ان تقدم البكتيريا الى الجهاز البولي وتسبب العدوى.

بالرغم من ان التهابات المسالك البولية UTIs يمكن ان تعالج بالمضادات الحيوية، فمن المهم للطبيب استبعاد اي حالات مرضية شاذة في الجهاز البولي عندما تحدث هذه الاصابات مرارا وتكرارا.

بعض هذه الحالات يمكن ان تكتشف حتى قبل الولادة، فحالات انتفاخ واتساع الكلى Hydronephrosis، يمكن ان تكتشف في الجنين بالاشعة فوق الصوتية بحدود 16 اسبوعا من الحمل اذا كانت حالة خلقية تكوينية. وعندما تشكل هذه الحالات خطرا هاما للكلى النامية، فيمكن ان تجرى الجراحة بينما الطفل الجنين في الرحم؛ على اية حال، وفي اكثر الحالات، ينتظر الاطباء الى ما بعد الولادة قبل معالجة الحالة لان نصف الحالات من هذا النوع تقريبا تختفي قبل الولادة.

عندما يولد طفل رضيع مصاب بحالة انتفاخ واتساع الكلى hydronephrosis او مصاب باي حالة شاذة اخرى، يجب مراقبة ضغط دم الطفل الرضيع بعناية لان بعض حالات شذوذ الكلية يمكن ان تسبب ضغط دم عال. وقد يحتاج الامر الى عمل اشعة فوق صوتية لالقاء نظرة فاحصة جدا على المثانة والكلى.

وتشير الدراسات الى ان 1% من الاطفال تقريبا، يكون عندهم جهازان جمع بول بالكلى. البعض من هؤلاء الاطفال سيكون عندهم اعاقة وانسداد في احدى اجهزة جمع البول بالكلى، والذي قد يؤدي الى حالة انتفاخ الكلىhydronephrosis. ويمكن تشخيص هذه الحالة في العديد من الحالات بعمل اشعة فوق صوتية قبل الولادة.

منقول

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راندا
السادة الأعضاء
راندا


انثى

المساهمات : 502

تاريخ التسجيل : 08/12/2014

العمل. العمل. : الطب


التهابات المسالك البولية المتكررة Empty
مُساهمةموضوع: رد: التهابات المسالك البولية المتكررة   التهابات المسالك البولية المتكررة Emptyالإثنين 1 يونيو 2015 - 11:29

❤ :cyclops:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://madany.ahlamontada.com
ahmed salem
السادة الأعضاء
ahmed salem


ذكر

المساهمات : 36

تاريخ التسجيل : 08/07/2012

العمل. العمل. : باحث


التهابات المسالك البولية المتكررة Empty
مُساهمةموضوع: رد: التهابات المسالك البولية المتكررة   التهابات المسالك البولية المتكررة Emptyالخميس 10 مارس 2016 - 19:57

دائما في إنتظار جديدك المميز
لك مني اجمل تحية واطيب تقدير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الهامي بركات
السادة الأعضاء
avatar


ذكر

المساهمات : 59

تاريخ التسجيل : 11/07/2012

العمل. العمل. : vvvv


التهابات المسالك البولية المتكررة Empty
مُساهمةموضوع: رد: التهابات المسالك البولية المتكررة   التهابات المسالك البولية المتكررة Emptyالجمعة 18 مارس 2016 - 20:47

أشكر لك هذا الجهد المتميز والإبداع المستمر
بارك الله فيك وجعل ما تقدمه من أعمال طيبة ونافعة
في ميزان حسناتك يوم لا ينفع مال ولا بنون .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
التهابات المسالك البولية المتكررة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
»  التهاب المسالك البولية
» ادوية قلب الاطفال واخطاءها المتكررة.
»  أبحاث طبية أمريكية تكشف أسباب الإصابات المتكررة بالصداع النصفي
» الزهور البرية قد تساعد في الشفاء من التهابات الروماتويد في المفاصل
» التهابات الرئة مجهولة السبب Lung infections of unknown cause

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القانون المفقود في الطب وعلاج الجذور الحرة.The missing law in medicin :: الصفحة الرئيسية :: مؤشراتت الاصابة بالجذور الحرة "Dragon Virus" والمنذرة بالمرض الخطير . :: الامومة والطفولة motherhood and childhood-
انتقل الى: