القانون المفقود في الطب وعلاج الجذور الحرة.The missing law in medicin

اكتشاف السبب الحقيقي في إصابة الإنسان والحيوان بجميع أنواع الأمراض ومؤسس جذورالمرض الحرة في جسم الانسان ( Dragon Virus ) وهو. ذو طاقة حارة شديدة. ليدمر كل النظريات المضللة والأسباب الكاذبة المنتشرة عالميا حول أسباب الأمراض المختلفة.
 

المواضيع الأخيرة .
    الفقر.. الاهمال في المدارس والاكتئاب عند المراهقين 311     ما هي حقيقة الجذور الحرة . What is the truth about free radicals? الفقر.. الاهمال في المدارس والاكتئاب عند المراهقين Empty السبت 10 فبراير 2024 - 3:40 من طرف    الفقر.. الاهمال في المدارس والاكتئاب عند المراهقين 311    اكتشاف عيوبا علمية في مئات البحوث الطبية. Discovering scientific flaws in hundreds of medical research الفقر.. الاهمال في المدارس والاكتئاب عند المراهقين Empty السبت 27 يناير 2024 - 5:33 من طرف    الفقر.. الاهمال في المدارس والاكتئاب عند المراهقين 311    السكري يبدا من الامعاء وتحديدا من القناة الهضمية University of Washington masterpiece: Diabetes begins in the gut. الفقر.. الاهمال في المدارس والاكتئاب عند المراهقين Empty الخميس 25 يناير 2024 - 11:55 من طرف    الفقر.. الاهمال في المدارس والاكتئاب عند المراهقين 311    قوانين الصحة وقانون المرض . من الاقوي؟ Health and disease laws. Who is stronger? الفقر.. الاهمال في المدارس والاكتئاب عند المراهقين Empty الأحد 21 يناير 2024 - 12:41 من طرف    الفقر.. الاهمال في المدارس والاكتئاب عند المراهقين 311    الجذور الحرة ومضادات الاكسدة.Free radicals and antioxidants الفقر.. الاهمال في المدارس والاكتئاب عند المراهقين Empty الجمعة 19 يناير 2024 - 10:51 من طرف    الفقر.. الاهمال في المدارس والاكتئاب عند المراهقين 311    الجذور الحرة.حرية في التدمير.Free radicals. freedom to destroy and harm الفقر.. الاهمال في المدارس والاكتئاب عند المراهقين Empty الخميس 18 يناير 2024 - 12:34 من طرف    الفقر.. الاهمال في المدارس والاكتئاب عند المراهقين 311    ما هي الجذور الحرة 1 (free radicals)؟ الفقر.. الاهمال في المدارس والاكتئاب عند المراهقين Empty الأحد 31 ديسمبر 2023 - 12:30 من طرف

 

 الفقر.. الاهمال في المدارس والاكتئاب عند المراهقين

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
ام كريم
السادة الأعضاء
ام كريم


انثى

المساهمات : 966

تاريخ التسجيل : 07/06/2012

العمل. العمل. : معلمه


الفقر.. الاهمال في المدارس والاكتئاب عند المراهقين Empty
مُساهمةموضوع: الفقر.. الاهمال في المدارس والاكتئاب عند المراهقين   الفقر.. الاهمال في المدارس والاكتئاب عند المراهقين Emptyالجمعة 13 سبتمبر 2013 - 18:53

الفقر.. الاهمال في المدارس والاكتئاب عند المراهقين
    ظاهرة بدأت تلفت انتباه العاملين في مجال الصحة النفسية، وكذلك العاملين في مجال التعليم، وهو تفاقم ظاهرة انتشار الاكتئاب بين المراهقين والمراهقات، حتى انه في أحد الدراسات أشارت إلى ان نسبة المراهقين الذين يعانون من الاكتئاب تزيد عن 13٪، وترتفع هذه النسبة بين المراهقات إلى أكثر من ذلك. الخطورة في ان المراهق بحساسيته المفرطة وقلت خبرته في الحياة فإنه لا يستطيع التعبير عن هذا الاكتئاب بأعراض عاطفية مستخدماً الأسلوب الشفهي أو الشكوى الاعتيادية لمن هم في سن أكبر.
المراهقون والمراهقات كثيراً ما يلجأون إلى سلوكيات وتصرفات تدمر ذواتهم ويصل الأمر إلى أقصى مداه عندما يتخلص المراهق من حياته بالانتحار.
كثيراً ما يمر علينا في العيادة مراهقون، جاءوا للعيادة بسبب سلوكيات مضطربة مثل العناد والعنف مع الأهل والزملاء في الدراسة. الاكتئاب في سن المراهقة أمر في غاية الخطورة إذا لم يعالج، حيث ان الفتى أو الفتاة في هذا السن مستعد لأن يعمل أي شيء نتيجة هذا الشعور المدمر بالكآبة. ان هناك عوامل عديدة لإصابة المراهقين بالكآبة مثل الوراثة، العوامل الاجتماعية، وكذلك الظروف النفسية التي يمر بها المراهق أو المراهقة نتيجة التغيرات الفسيولوجية في هذه المرحلة العمرية.
في دراسة أمريكية شملت أكثر 13000 طالب ما بين الصف السابع والصف الثاني عشر، من 132 مدرسة من طبقات مختلفة وفي مناطق متباينة من حيث المستوى الاجتماعي والمادي وتم تحليل الدخل السنوي لأسرة كل طالب وكذلك المصروفات السنوية للمدرسة (ميزانية المدرسة) وتم ربط هذه العلاقة بالاكتئاب، ثم الأخذ بعين الاعتبار الجنس (الذكور والاناث)، الخلفية الأثنية (أسود، أبيض، من أصل أسباني، أو آسيوي.. إلخ)، وكذلك حجم المنزل، العمر، المستوى التعليمي للوالدين.
وجدت هذه الدراسة بأن انخفاض الدخل للعائلة ومن ثم الشخص يلعب الدور الأكبر والرئيس كمسبب لمرض الاكتئاب عند المراهقين، وكذلك انخفاض ميزانية المدرسة له دور مهم في إصابة المراهقين بالاكتئاب، ولكن السبب الأول هو الأقوى في إصابة المراهقين بالاكتئاب. وجدت الدراسة بأن ميزانية المدرسة والوسائل المتوفرة في المدرسة للترفيه عن الطلاب له دور مهم وكذلك يلعب دور الموازن للكآبة عند المراهقين. فإذا كانت المدرسة محرومة من وسائل الترفيه، وكذلك كان الطالب من عائلة فقيرة لا تستطيع توفير مناخ من الحياة السعيدة بما تتطلبه حياة المراهق من بعض وسائل الترفيه لمن هم في مثل سنه، فإن الاكتئاب يكون أكثر شراسة من بقية الطلاب الذين يكون دخل عائلاتهم أكثر. وهناك تناسب طردي بين مستوى الأسرة المادي والإصابة بالاكتئاب بين المراهقين الذين يدرسون في مدارس فقيرة. ووجدت الدراسة بأن الطلاب المراهقين الذين يتمتع أهلهم بمستوى مادي أعلى فإن نسبة الاكتئاب أقل بكثير من الطلاب الفقراء. إن هناك رابطاً بين الفقر بين المراهقين، وكذلك فقر المدارس التي يتعلم بها الأطفال والمراهقون.
إن الجهات الصحية والتعليمية قد لا تلتفت لهذه الأسباب النفسية عند المراهقين، نظراً لعدم نضج تفكير بعض المسؤولين عن التعليم وكذلك عن الصحة لدور الترفيه البريء والأنشطة للأفضلية في المدارس، فلا تعطى المدارس ميزانيات لصرفها على الأنشطة اللاصفية والتي توفر الترفيه البريء للطالب وضمن الضوابط الأخلاقية التي تسود المجتمع.
إن الاكتئاب مرض خطير واليأس أحد أهم أعراض هذا المرض الشرس والإنسان المكتئب وإذا أراد شخص استغلال حالة الاحباط واليأس التي يمر بها فإنه يقوده إلى المخدرات والمسكرات وأفعال أخرى ضد المجتمع. فالأشخاص العاملون في التعليم، خاصة المعلمين والذين لهم اتصال مباشر بالطلبة، يعرفون نفسيات الطلبة والطالب المكتئب يميل بحكم الكآبة إلى الانطواء والعزلة مما يجعله صيداً لرفقاء سوء ممن يتعاطون المخدرات أو يقومون بجرائم من الجرائم التي يقوم بها المراهقون عادة، مثل سرقة السيارات أو سرقة المنازل أو ما شابهها من هذه الجرائم. وعندما يأتي شخص له مكانة في نفس هذا التلميذ كالمدرس أو الموجه الاجتماعي فيجب عندئذ ان يوجهه إلى العلاج النفسي ويقنعه بأن يذهب إلى عيادة نفسية وان العلاج النفسي ليس للمجانين فقط.. بل كل شخص منا معرّض للإصابة بمرض الاكتئاب.
إن الفقر ليس عيباً وان ظروف الحياة تختلف بين الناس لذل يجب ان يكون هناك اختصاصيون اجتماعيون يدرسون حالة الطالب الفقير خاصة في مرحلة المراهقة ومحاولة مساعدته بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية أو إذا كانت هناك طرق أخرى عن طريق وزارة التربية والتعليم فإن ذلك يكون هو الغرض المنشود.
كذلك أرى ان تنظر وزارة التربية والتعليم إلى حالة المدارس وتحاول تحسين حالة هذه المدارس خاصة في المدن البعيدة والقرى النائية، فنوعية المدرسة وحالة المباني والملاعب الترفيهية تساعد الطالب على التغلب على الاكتئاب.
إن الاكتئاب بين المراهقين يجب ان يؤخذ بشكل جدي، يجب ان يكون هناك في المدارس اختصاصيون نفسيون يدركون معنى هذا الاكتئاب وان يحولوا المراهقين الذين يعانون من الاكتئاب للعلاج في المؤسسات العلاجية تحت الإشراف الطبي من قبل الأطباء النفسيين الاختصائيين وكذلك الاختصاصيين النفسيين حتى لا يكبر هذا المراهق ويصبح مريضاً عندما يصبح رجلاً أو امرأة بالغة.. والله يوفق الجميع لرعاية هذا الجيل القادم.

منقووول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شاهيناز
السادة الأعضاء
شاهيناز


انثى

المساهمات : 339

تاريخ التسجيل : 25/10/2012

العمل. العمل. : معلمه


الفقر.. الاهمال في المدارس والاكتئاب عند المراهقين Empty
مُساهمةموضوع: رد: الفقر.. الاهمال في المدارس والاكتئاب عند المراهقين   الفقر.. الاهمال في المدارس والاكتئاب عند المراهقين Emptyالخميس 28 مايو 2015 - 15:44

:affraid:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الفقر.. الاهمال في المدارس والاكتئاب عند المراهقين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» ضخايا الاهمال الطبي
» فيديو : مرض غريب ونادر جداً يصيب فتاه بسبب الاهمال . التشبه بالكلب , اجلكم الله !!
» باحثون يؤكدون بين الألم والاكتئاب علاقة وطيدة Researchers confirm a strong relationship between pain and depression
»  ألمانيا: علاقة قوية بين الفيروسات والبكتيريا والاكتئاب Germany: A strong link between viruses, bacteria and depression

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القانون المفقود في الطب وعلاج الجذور الحرة.The missing law in medicin :: الصفحة الرئيسية :: .تحليل الدراسات و الابحاث الطبيه الحديثة . :: دراسات وأبحاث طبية غير صحيحة. Incorrect medical studies and research-
انتقل الى: