القانون المفقـود في الطــب . The missing law in medicine

اكتشاف السبب الحقيقي في إصابة الإنسان والحيوان بجميع أنواع الأمراض المختلفة ومؤسس مملكة المرض في جسم الانسان ( Dragon Virus ) وهو. ذو طاقة حارة شديدة. ليدمر كل النظريات المضللة والأسباب الكاذبة المنتشرة عالميا حول أسباب الأمراض المختلفة.
 
كلمة حق في زمن الباطل .
الباطل صوته أعلى، وأبواقه اوسع، واكاذيبه لا تعد ولا تحصى، ولا يمكن ان تقف عند حد. فكيف اذا كان بعض ابطاله قد بات في نظر نفسه والعميان من حوله من انصاف آلهة.


المواضيع الأخيرة .
    التصلب اللويحي المتعدد 311    افضل الطرق للكشف المبكر عن الامراض المزمنة.The best methods for early detection of chronic diseases. التصلب اللويحي المتعدد Empty الإثنين 15 أغسطس 2022 - 14:45 من طرفAhd Allah    التصلب اللويحي المتعدد 311    العقل الباطن هو قرين الانسان . التصلب اللويحي المتعدد Empty الإثنين 15 أغسطس 2022 - 6:50 من طرفAhd Allah    التصلب اللويحي المتعدد 311    احدث طرق علاج الامراض وكيف ستكون في المستقبل .The latest methods of treating diseases and how they will be in the future. التصلب اللويحي المتعدد Empty الإثنين 15 أغسطس 2022 - 0:51 من طرفAhd Allah    التصلب اللويحي المتعدد 311    العصب الحائر. هل يعالج جميع الامراض ؟ .The vagus nerve. Does it cure all diseases? التصلب اللويحي المتعدد Empty السبت 13 أغسطس 2022 - 2:37 من طرفAhd Allah    التصلب اللويحي المتعدد 311    أكثر من 6 آلاف مرض نادر تصيب الملايين More than 6,000 rare diseases affect millions  التصلب اللويحي المتعدد Empty الثلاثاء 9 أغسطس 2022 - 19:00 من طرفAhd Allah    التصلب اللويحي المتعدد 311    British scientific study: the possibility of transmitting cancer from a pregnant woman to her fetus التصلب اللويحي المتعدد Empty الخميس 4 أغسطس 2022 - 21:56 من طرفAhd Allah    التصلب اللويحي المتعدد 311     Swedish study on the influence of coffee and tamoxifen on cancer? التصلب اللويحي المتعدد Empty الأحد 31 يوليو 2022 - 23:16 من طرفAhd Allah    التصلب اللويحي المتعدد 311    الجينات أم نمط المعيشة.ما سبب الإصابة بمرض السكري؟ . Genes or lifestyle. What is the cause of diabetes? التصلب اللويحي المتعدد Empty الأحد 31 يوليو 2022 - 8:22 من طرفAhd Allah    التصلب اللويحي المتعدد 311    دراسة علمية جيدة تربط السكري بالسرطان .A good scientific study links diabetes to cancer. التصلب اللويحي المتعدد Empty الخميس 28 يوليو 2022 - 16:43 من طرفMagdy    التصلب اللويحي المتعدد 311    Signs and warning signs of serious and chronic disease التصلب اللويحي المتعدد Empty الأربعاء 27 يوليو 2022 - 0:37 من طرفMagdy    التصلب اللويحي المتعدد 311    نكسة المانية.فيروس كورونا قد يسبب مرض السكري. A German setback. Corona virus may cause diabetes التصلب اللويحي المتعدد Empty الإثنين 25 يوليو 2022 - 22:50 من طرفMagdy    التصلب اللويحي المتعدد 311    أسرار تعامل أنواع الطب البديل مع المرض .Secrets of dealing with types of alternative medicine with disease. التصلب اللويحي المتعدد Empty الأحد 24 يوليو 2022 - 7:48 من طرفMagdy    التصلب اللويحي المتعدد 311    كليات الطب البديل في أمريكا .Alternative medicine colleges in America التصلب اللويحي المتعدد Empty الإثنين 27 يونيو 2022 - 23:40 من طرفAhd Allah    التصلب اللويحي المتعدد 311    كلية هارفارد في بوسطن. في ورطة. Harvard College in Boston .in trouble التصلب اللويحي المتعدد Empty الأحد 19 يونيو 2022 - 7:03 من طرفAhd Allah    التصلب اللويحي المتعدد 311     أعراض غامضة تظهر على 8 سعودين Mysterious symptoms appear on 8 Saudis 8 التصلب اللويحي المتعدد Empty الأحد 12 يونيو 2022 - 19:56 من طرفABO AHMED

 

 التصلب اللويحي المتعدد

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
محمد علي
السادة الأعضاء
محمد علي


ذكر

المساهمات : 58

تاريخ التسجيل : 25/07/2012

العمل. العمل. : باحث


التصلب اللويحي المتعدد Empty
مُساهمةموضوع: التصلب اللويحي المتعدد   التصلب اللويحي المتعدد Emptyالأحد 28 ديسمبر 2014 - 16:05

التصلب اللويحي المتعدد.. اسم غريب لمرض خطير أسبابه غير معروفة ونتيجته الإعاقة غالبا

التصلب اللويحي المتعدد أو Multiple Sclerosis هو بحسب الدكتور كمال كلاب الاختصاصي في أمراض الجهاز العصبي "مرض يصيب الجهاز العصبي المركزي أي الدماغ والدودة الفقرية وعصب النظر، وهو عبارة عن التهاب للمادة البيضاء في الجهاز العصبي يتكرر في نقاط مختلفة فيؤدي إلى خلل في وظيفة هذه المناطق من الجهاز، وقد يسبب مع مرور الزمن وتراكم الإصابات إعاقات جدية في النظر والحركة والتوازن".

ويشرح د. كلاب في لقاء مع صحيفة "السفير" اللبنانية أنه "يمكن للالتهاب أن يصيب أي منطقة من الدماغ، وبحسب وظيفة هذه المنطقة يظهر ذلك في العوارض التي تتراوح عادة بين انخفاض في النظر عند إصابة عصب النظر أو ارتخاء في اليد أو تنميل (خدر) في اليدين والقدمين أو مشاكل في التوازن وعملية البول. والفترة الزمنية التي تفصل بين النوبة والثانية مهمة جدا بالنسبة للأطباء وتشكل مؤشرا حول درجة الإعاقة التي يمكن أن تصيب المريض بعد 15 سنة. وكلما كانت الفترات متقاربة كان الخطر أكبر على المريض".

وأسباب هذا المرض ما زالت مجهولة وتتراوح بين ثلاث نظريات متداولة: فيروس مسبب أو خلل جيني أو عامل بيئي.
ويقول الدكتور كلاب "الدراسات حول المرض كثيرة ولكن لم تستطع أي منها أن تحدد سببا واحدا له. غير أن ما بدا واضحا هو زيادة هذه الإصابات في مناطق معينة من العالم لا سيما تلك التي تتميز بمناخ معتدل بارد. وحاولوا تفسير الأمر بوجود أنواع محددة من الحيوانات كالكلاب والحمام التي يمكن أن تكون ناقلة لفيروس المرض ولكن لم يثبت ذلك. لكننا نعرف أن هناك عاملا وراثيا خفيفا. وما يبدو مقبولا حتى الآن هو أن هناك عدة مسببات للمرض، منها العامل الوراثي وتعرض المريض لمسبب آخر في سن مبكرة يمكن أن يكون فيروسا، إضافة إلى تأثير العامل البيئي".

ويبدأ ظهور المرض في العقد الثالث من العمر عادة، والنساء معرضات أكثر من الرجال للإصابة به.

وما يحصل على مستوى الدماغ عند الإصابة بهذا المرض هو أن الجسم يبدأ بتصنيع مواد مضادة لبروتينات موجودة في المادة البيضاء في الدماغ وكأن الجسم يهاجم نفسه. وبدل أن تقوم الخلايا الليمفاوية بمهاجمة خلايا غريبة عن الجسم تهاجم بروتينات أساسية للمادة البيضاء، أي أنها لا تتعرف عليها على أنها من مكونات الجسم بل كمادة غريبة مما يدل على وجود خلل في جهاز المناعة. والتلف الذي تتعرض له المادة البيضاء يجعل وظيفة الأعصاب غير كاملة بحيث يصبح من الصعب عليها إيصال الأوامر من الدماغ إلى الأعضاء.

ويتابع د. كلاب للـ"السفير" بالقول: "إن المادة البيضاء تشبه الأسلاك حيث أن كل سلك مغلف بمواد دهنية وبروتينات، وعندما يتعرض هذا الغلاف للتلف عند الإصابة يفقد السلك غطاءه وبالتالي فعاليته"

المرض في لبنان

ويقول د. كلاب: "يعتبر لبنان من المناطق التي يفترض أن تكون نسبة الإصابة فيها بهذا المرض ضئيلة، إنما يتبين لنا من ممارستنا اليومية أن هذه النسبة لا بأس بها، لذلك كانت الحاجة إلى دراسات إحصائية وعلمية حوله. وقد أطلقت وزارة الصحة اللبنانية بالتعاون مع الجمعية اللبنانية لأمراض الجهاز العصبي والجمعية اللبنانية للإحصائيات دراسة لمعرفة عدد المرضى في لبنان ونوع مرضهم وحالاتهم. وهي دراسة يفترض أن تمتد على سنوات عدة حتى نستطيع الحصول على المعلومات الكافية.

"أما في ما يتعلق بتطور المرض ونوع الإصابة فلم نجد فرقا بين ما يحصل في لبنان وما يحصل في الخارج. وبالنسبة للجغرافيا فقد تبين أن المناطق المعتدلة الباردة أي بالأخص المنحدرات الغربية للسلسلة الغربية في جبل لبنان والشمال تحتوي أكثر نسبة من الإصابات، لا سيما إذا كان المريض قد ولد وتربى في تلك المناطق".

نتائج التصلب اللويحي المتعدد قد تصل إلى حد الإقعاد والشلل لكن الأمر يختلف بين حالة وأخرى – (البوابة).
منقول

...............................................................................................

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
علياء
السادة الأعضاء
علياء


انثى

المساهمات : 294

تاريخ الميلاد : 18/04/1985

تاريخ التسجيل : 31/08/2012

العمر : 37

العمل. العمل. : الطب


التصلب اللويحي المتعدد Empty
مُساهمةموضوع: رد: التصلب اللويحي المتعدد   التصلب اللويحي المتعدد Emptyالسبت 23 مايو 2015 - 21:51

:D :D

...............................................................................................

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Ahd Allah
الأدارة.
Ahd Allah


ذكر

المساهمات : 1532

تاريخ الميلاد : 20/11/1980

تاريخ التسجيل : 01/05/2012

العمر : 41

الموقع : مفخرة الامة العربية والعالم الاسلامي . https://madany.ahlamontada.com

العمل. العمل. : جامعي


التصلب اللويحي المتعدد Empty
مُساهمةموضوع: رد: التصلب اللويحي المتعدد   التصلب اللويحي المتعدد Emptyالسبت 23 مايو 2015 - 22:25

:P
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو https://madany.ahlamontada.com
 
التصلب اللويحي المتعدد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» التصلب المتعدد
» مرض التصلب اللويحي مجهول الأسباب
» التصلب اللويحي .Solve the mystery of idiopathic multiple sclerosis
» التصلب العصبي المتعدد .. مرض مزمن مجهول الأسباب
» التصلب اللويحي والذئبة الحمراء والحمى الروماتيزمية من أمراض المناعة الذاتية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القانون المفقـود في الطــب . The missing law in medicine :: الصفحة الرئيسية :: أمراض مجهولة الاسباب طبيـا .Diseases of unknown cause-
انتقل الى: