القانون المفقـود في الطــب . The missing law in medicine

اكتشاف السبب الحقيقي في إصابة الإنسان والحيوان بجميع أنواع الأمراض المختلفة ومؤسس مملكة المرض في جسم الانسان ( Dragon Virus ) وهو. ذو طاقة حارة شديدة. ليدمر كل النظريات المضللة والأسباب الكاذبة المنتشرة عالميا حول أسباب الأمراض المختلفة.
 
كلمة حق في زمن الباطل .
الباطل صوته أعلى، وأبواقه اوسع، واكاذيبه لا تعد ولا تحصى، ولا يمكن ان تقف عند حد. فكيف اذا كان بعض ابطاله قد بات في نظر نفسه والعميان من حوله من انصاف آلهة.


المواضيع الأخيرة .
    تحديد أعراض الاكتئاب  311    افضل الطرق للكشف المبكر عن الامراض المزمنة.The best methods for early detection of chronic diseases. تحديد أعراض الاكتئاب  Empty الإثنين 15 أغسطس 2022 - 14:45 من طرفAhd Allah    تحديد أعراض الاكتئاب  311    العقل الباطن هو قرين الانسان . تحديد أعراض الاكتئاب  Empty الإثنين 15 أغسطس 2022 - 6:50 من طرفAhd Allah    تحديد أعراض الاكتئاب  311    احدث طرق علاج الامراض وكيف ستكون في المستقبل .The latest methods of treating diseases and how they will be in the future. تحديد أعراض الاكتئاب  Empty الإثنين 15 أغسطس 2022 - 0:51 من طرفAhd Allah    تحديد أعراض الاكتئاب  311    العصب الحائر. هل يعالج جميع الامراض ؟ .The vagus nerve. Does it cure all diseases? تحديد أعراض الاكتئاب  Empty السبت 13 أغسطس 2022 - 2:37 من طرفAhd Allah    تحديد أعراض الاكتئاب  311    أكثر من 6 آلاف مرض نادر تصيب الملايين More than 6,000 rare diseases affect millions  تحديد أعراض الاكتئاب  Empty الثلاثاء 9 أغسطس 2022 - 19:00 من طرفAhd Allah    تحديد أعراض الاكتئاب  311    British scientific study: the possibility of transmitting cancer from a pregnant woman to her fetus تحديد أعراض الاكتئاب  Empty الخميس 4 أغسطس 2022 - 21:56 من طرفAhd Allah    تحديد أعراض الاكتئاب  311     Swedish study on the influence of coffee and tamoxifen on cancer? تحديد أعراض الاكتئاب  Empty الأحد 31 يوليو 2022 - 23:16 من طرفAhd Allah    تحديد أعراض الاكتئاب  311    الجينات أم نمط المعيشة.ما سبب الإصابة بمرض السكري؟ . Genes or lifestyle. What is the cause of diabetes? تحديد أعراض الاكتئاب  Empty الأحد 31 يوليو 2022 - 8:22 من طرفAhd Allah    تحديد أعراض الاكتئاب  311    دراسة علمية جيدة تربط السكري بالسرطان .A good scientific study links diabetes to cancer. تحديد أعراض الاكتئاب  Empty الخميس 28 يوليو 2022 - 16:43 من طرفMagdy    تحديد أعراض الاكتئاب  311    Signs and warning signs of serious and chronic disease تحديد أعراض الاكتئاب  Empty الأربعاء 27 يوليو 2022 - 0:37 من طرفMagdy    تحديد أعراض الاكتئاب  311    نكسة المانية.فيروس كورونا قد يسبب مرض السكري. A German setback. Corona virus may cause diabetes تحديد أعراض الاكتئاب  Empty الإثنين 25 يوليو 2022 - 22:50 من طرفMagdy    تحديد أعراض الاكتئاب  311    أسرار تعامل أنواع الطب البديل مع المرض .Secrets of dealing with types of alternative medicine with disease. تحديد أعراض الاكتئاب  Empty الأحد 24 يوليو 2022 - 7:48 من طرفMagdy    تحديد أعراض الاكتئاب  311    كليات الطب البديل في أمريكا .Alternative medicine colleges in America تحديد أعراض الاكتئاب  Empty الإثنين 27 يونيو 2022 - 23:40 من طرفAhd Allah    تحديد أعراض الاكتئاب  311    كلية هارفارد في بوسطن. في ورطة. Harvard College in Boston .in trouble تحديد أعراض الاكتئاب  Empty الأحد 19 يونيو 2022 - 7:03 من طرفAhd Allah    تحديد أعراض الاكتئاب  311     أعراض غامضة تظهر على 8 سعودين Mysterious symptoms appear on 8 Saudis 8 تحديد أعراض الاكتئاب  Empty الأحد 12 يونيو 2022 - 19:56 من طرفABO AHMED

إرسال مساهمة في موضوع
 

 تحديد أعراض الاكتئاب

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
Mohamed H
السادة الأعضاء
Mohamed H


ذكر

المساهمات : 664

تاريخ التسجيل : 14/05/2012

العمل. العمل. : in the port


تحديد أعراض الاكتئاب  Empty
مُساهمةموضوع: تحديد أعراض الاكتئاب    تحديد أعراض الاكتئاب  Emptyالخميس 22 أغسطس 2013 - 1:52


الاكتئابيعاني 20 في المئة من الأشخاص من الاكتئاب أو يعيشون مرحلة اكتئاب في مرحلة معينة من حياتهم. لكن لا داعي للهلع لأن العلاجات باتت متوافرة.
ويبقى التعرف إلى الأعراض الخطوة الأولى والأساسية في الشفاء.

تشعرين أنك حزينة قليلاً أو تواجهين صعوبة في النوم … هل هذا اكتئاب عابر أم اكتئاب حقيقي؟ ما هي الأعراض؟

يقول الأطباء إن الاكتئاب الحقيقي هو ذلك الذي يستمر لأكثر من أسبوعين متتاليين من دون أي تحسن في الأعراض.
والمؤسف أن الاكتئاب يؤثر سلباً في كل حياتنا، وتطال تأثيراته السلبية حياتنا العاطفية، ووظائفنا الفكرية، وأعضاءنا الحيوية

يقول علماء النفس إن كل شيء يكون “بطيئاً” في الاكتئاب. فنحن نشعر جسدياً أننا منهكون أو نفتقد إلى الطاقة، حتى لو لم نبذل أي جهد يذكر.
كما أن القيلولة بعد الظهر، أو النوم لوقت متأخر صباحاً، أو النوم لساعات كافية ليلاً لا تنجح في القضاء على هذا التعب أو حتى تخفيفه.

حزن كبير وسعادة غائبة

إذا كنت مصابة باكتئاب حقيقي وغير عابر، تشعرين دوماً بحزن كبير، غير مبرر في أغلب الأحيان، مترافق مع نوبات بكاء غير مبررة تعجزين عن وقفها.
كما تفقدين قدرتك على الاستمتاع بأي شيء، وتصبحين غير مبالية بالأمور التي كانت تشغلك كثيراً قبلاً.

هل كنت تحبين التنزه في الطبيعة لساعات عدة؟ هل كنت تعشقين رياضة معينة؟ ألم تشتاقي إلى تناول العشاء مع صديقاتك أو أقاربك؟ ها أنت الآن تحبين قضاء كل وقتك لوحدك، بمنعزل عن الآخرين. وأصبحت تعتبرين
فكرة قراءة كتاب أو الاستماع إلى المذياع أمراً تافهاً وغير مجدٍ. في المقابل، تشعرين أنك عديمة الجدوى وغير مهمة إطلاقاً بالنسبة إلى المحيطين بك. وتميلين إلى تكديس الأفكار السوداء في رأسك، فتنظرين إلى الأمور بتشاؤم كبير وتبدو لك نظرة الآخرين سلبية على الدوام.
والأسوأ من كل ذلك أن أفكارك قد تتمركز على الموت، أو حتى الانتحار.
سلبية فكرية

على الصعيد الفكري، يسيطر الجمود والخمول فتواجهين صعوبة في التفكير وتجدين بالكاد الكلمات المناسبة للتعبير.
كما تعجزين ربما عن التحدث بطلاقة، ويحصل تبديل واضح في ذاكرتك وقدرتك على التركيز.
باختصار، تصبح المهام التي كنت تنجزينها بصورة طبيعية من دون أي تفكير بحاجة إلى جهد كبير ووقت طويل.
ففي المكتب، تعيدين كتابة مستند معين مرات عدة قبل التوصل أخيراً إلى استيعاب وفهم ما كتبته.
وفي المنزل، تبدو لك الواجبات المنزلية، مثل الطهو والتنظيف، صعبة جداً ولا تطاق.
فلا تعرفين من أين تبدأين لإعداد طبق معين.
خلل في التوازن

أثناء الاكتئاب، يحدث اضطراب في كل الآليات الداخلية للجسم وتعانين خصوصاً من الأرق.
يقول الأطباء إنه في 80 في المئة من الحالات، يكون الأرق هو نفسه عند كل المصابين بالاكتئاب، إذ ينام الشخص بصورة عادية لكنه يستيقظ قرابة الثالثة أو الرابعة فجراً.
وفي 20 في المئة من الحالات، يكون النوم فائضاً وإنما غير كافٍ بحيث يشعر الشخص بالنعاس طوال النهار.
كما تتبدل الشهية، بحيث تخفّ في معظم الأحيان ويصبح الطعام غير لذيذ أو عديم النكهة بالنسبة إلى الشخص المكتئب… نتيجة ذلك، يخسر بعض وزنه ويصبح معتلّ الصحة.
لكن في أحيان أخرى، يميل الشخص المكتئب إلى التهام المزيد من الطعام، ولاسيما الأطعمة الغنية بالسكر للشعور بالارتياح مما يؤدي إلى زيادة في الوزن.
صعوبة في التشخيص

إلا أن الأعراض المذكورة آنفاً لا تظهر بالضرورة في الوقت نفسه وتختلف حدتها من حين إلى آخر. لذا، يصعب على الشخص المكتئب تشخيص أعراضه أو تحديدها، خصوصاً وأنه توجد أنواع عدة من الاكتئاب.
فهناك بعض أنواع الاكتئاب التي تظهر فجأة، بين ليلة وضحاها، من دون أي سبب ظاهري. في هذه الحالة، يكون التبدل في المزاج جذرياً ويسهل كشفه.
إلا أن بعض حالات الاكتئاب الأخرى تكون تفاعلية، أي أنها تتأصل شيئاً فشيئاً نتيجة حدث مؤلم، مثل وفاة شخص عزيز أو البطالة أو تبديل مقرّ الإقامة.
ويلاحظ المقرّبون غالباً أن الشخص المكتئب لم يعد يهتم بنفسه ويبدو وكأنه فقد كل إرادة للعيش. في هذه الحالة، ينصح الأطباء بعدم جرح مشاعر الشخص المصاب ونعته بالفاشل أو المخفق، بل مساعدته من خلال دعمه وتشجيعه للتوجه إلى الطبيب


منقووول


...............................................................................................

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
علياء
السادة الأعضاء
علياء


انثى

المساهمات : 294

تاريخ الميلاد : 18/04/1985

تاريخ التسجيل : 31/08/2012

العمر : 37

العمل. العمل. : الطب


تحديد أعراض الاكتئاب  Empty
مُساهمةموضوع: رد: تحديد أعراض الاكتئاب    تحديد أعراض الاكتئاب  Emptyالثلاثاء 2 يونيو 2015 - 1:21

queen

...............................................................................................

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تحديد أعراض الاكتئاب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
»  الاكتئاب في الطب
» «متلازمة بهجت».. أعراض واضحة وأسباب مجهولة
»  أعراض غامضة تظهر على 8 سعودين Mysterious symptoms appear on 8 Saudis 8
»  الاكتئاب
» الانتحار بسبب الاكتئاب

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القانون المفقـود في الطــب . The missing law in medicine :: الصفحة الرئيسية :: Strange and rare diseases الامراض الغريبه والنادرة. :: الأمراض المزدوجة.. Double diseases-
إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: