القانــون المفقـــود في الطــــب . The missing law in medicine

اكتشاف السبب الحقيقي في إصابة الإنسان والحيوان بجميع أنواع الأمراض المختلفة ومؤسس مملكة المرض في جسم الانسان ( Dragon Virus ) وهو. ذو طاقة حارة شديدة. ليدمر كل النظريات المضللة والأسباب الكاذبة المنتشرة عالميا حول أسباب الأمراض المختلفة.
 
البوابة والاخبار.الرئيسيةبحـثالتسجيلدخولالبوابة


المواضيع الأخيرة .
    ماهية العلاج  في القرآن الكريم . 311    كورونا وجهاز رفع الطاقة .Corona and power lifting devices ماهية العلاج  في القرآن الكريم . Empty اليوم في 9:15 من طرفAhd Allah    ماهية العلاج  في القرآن الكريم . 311    هل الامراض الجلدية مرتبطة بفيروس كورونا ؟. Are skin diseases linked to the corona virus? ماهية العلاج  في القرآن الكريم . Empty الأحد 5 ديسمبر 2021 - 13:21 من طرفMagdy    ماهية العلاج  في القرآن الكريم . 311     دراسة أمريكية: زيادة الاصابة بالاكتئاب بعد كورونا An American study: an increase in depression after Corona ماهية العلاج  في القرآن الكريم . Empty الأحد 5 ديسمبر 2021 - 12:54 من طرفMagdy    ماهية العلاج  في القرآن الكريم . 311    في المانيا. يبحثون سر العلاقة بين كورونا والإصابة بالسكري In Germany. They are looking into the secret of the relationship between corona and diabetes ماهية العلاج  في القرآن الكريم . Empty الأحد 5 ديسمبر 2021 - 7:43 من طرفMagdy    ماهية العلاج  في القرآن الكريم . 311    في المانيا يبحثون عن علاقة كورونا بمرض السرطان؟ In Germany, they are looking for the relationship of corona to cancer? ماهية العلاج  في القرآن الكريم . Empty الأحد 5 ديسمبر 2021 - 7:34 من طرفMagdy    ماهية العلاج  في القرآن الكريم . 311    الطفل فهد هاني سلامة حالة انسانية صعبة. The child Fahd Hani Salama is a difficult humanitarian case. ماهية العلاج  في القرآن الكريم . Empty السبت 4 ديسمبر 2021 - 21:28 من طرفMagdy    ماهية العلاج  في القرآن الكريم . 311    حالات الاكتئاب لدى أزواج المصابات بالسرطان Cases of depression in the husbands of women with breast cancer too! ماهية العلاج  في القرآن الكريم . Empty السبت 4 ديسمبر 2021 - 20:09 من طرفMagdy    ماهية العلاج  في القرآن الكريم . 311    How was the corona virus made in the animal body ? ماهية العلاج  في القرآن الكريم . Empty الجمعة 3 ديسمبر 2021 - 22:34 من طرفMagdy    ماهية العلاج  في القرآن الكريم . 311    الامراض المزدوجة ..Double diseases ماهية العلاج  في القرآن الكريم . Empty الإثنين 29 نوفمبر 2021 - 22:01 من طرفAhd Allah    ماهية العلاج  في القرآن الكريم . 311     جامعة تكساس في دالاس تكتشف قانون الامراض المزدوجة. The University of Texas at Dallas discovers the law of dual diseases ماهية العلاج  في القرآن الكريم . Empty الجمعة 26 نوفمبر 2021 - 17:09 من طرفMagdy    ماهية العلاج  في القرآن الكريم . 311    أحدث المعلومات عن دراجون فيروس . The latest information on Dragon Virus second part ماهية العلاج  في القرآن الكريم . Empty الجمعة 26 نوفمبر 2021 - 4:11 من طرفMagdy    ماهية العلاج  في القرآن الكريم . 311    the Dragon Virus part One  ماهية العلاج  في القرآن الكريم . Empty الأحد 21 نوفمبر 2021 - 19:37 من طرفMagdy    ماهية العلاج  في القرآن الكريم . 311    دراسة أمريكية تكشف مفاجأة لمن تعافوا من كورونا U.S. study reveals surprise to those who recovered from Corona ماهية العلاج  في القرآن الكريم . Empty الأربعاء 10 نوفمبر 2021 - 6:48 من طرفMagdy    ماهية العلاج  في القرآن الكريم . 311     دراسة أمريكية رائعة : السكري يبدا من الامعاء A wonderful American study: Diabetes starts from the gut, specifically from the gut ماهية العلاج  في القرآن الكريم . Empty الأربعاء 3 نوفمبر 2021 - 14:39 من طرفام خالد    ماهية العلاج  في القرآن الكريم . 311    حقائق رئيسية من الصحة العالمية .Key facts from global health. ماهية العلاج  في القرآن الكريم . Empty السبت 30 أكتوبر 2021 - 14:22 من طرفABO AHMED

شاطر
 

 ماهية العلاج في القرآن الكريم .

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة

ABO AHMED

الأدارة.
ABO AHMED


الجنسية : مصري

ذكر

المساهمات : 294

تاريخ الميلاد : 20/11/1953

تاريخ التسجيل : 01/05/2012

الموقع : القانون المفقود في الطب

العمل. العمل. : باحث في الطب البديــــــل .


ماهية العلاج  في القرآن الكريم . Empty
1:مُساهمةموضوع: ماهية العلاج في القرآن الكريم .   ماهية العلاج  في القرآن الكريم . Emptyالإثنين 7 يناير 2013 - 14:40


    الله اكبر
اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
بسم الله الرحمن الرحيم

الاخوة والاخوات . الاعضاء الكرام .

لقد سائنا وازعجنا جدا ما سمعناه وشاهدناه من السادة علماؤنا الكرام من انكارهم الكامل لمسالة علاج القرآن الكريم

للامراض العضوية ولم ينتبهوا الي نقطة هامة جدا وهي ان الخطأ ليس خطأ القرآن واحكامه ولكن الخطأ يقع في المقام الاول

علي طريقة التطبيق للعلاج بالقرآن الكريم التي يستعملها المعالجون . وحكموا حكمهم الباطل هذا علي ذلك .

وهذا ان دل علي شيء فانما يدل علي جهلهم وعدم فهمهم لما يحفظوه ويعلموه من آيات وقوانين قرآنية وللاسف يعلمون

انها الحق من ربهم . فهل يصدقون كلام البشر ناقصي العلم والتدبير ويكذبون الحق سبحانه وجل وعلا الذي قال :

فيه شفاء للناس ولم يحدد انواع معينة من الامراض او الاعراض للشفاء وظنوا انهم اعلم بالانسان من خالقهم حين حددوا

هم انواع الاعراض التي يعالجها القرآن بالامراض النفسية وما في الصدور من حقد وحسد . فويل لهم جميعا من ربهم .

و لقد علمنا ديننا الحنيف انه عندما يعجز الانسان عن التصريف ويتوقف العقل البشري ويعجز عن الوصول الي غاية من

الغايات وهدف من الاهداف او عندما تنفد كل سبله وحيله ولم يصل لحل لقضية من القضايا التي تشغل فكره ولم يجد لها

حلا . و يجد نفسه ضالا في اي امر من امور حياته .

فعليه ان يبحث وينقب في توجيهات الله وارشاداته في مثل قضيته التي تشغل باله وفكره فسيجد الهدي والنور والحق

والصواب .فهو القائل : ان هذا القرآن يهدي للتي هي أقوم .

و سيجد النور الذي ينير ظلمات عقله وتفكيره ويهديه الي الحق والي الصواب والي افضل الحلول واسرعها ليبلغ

هدفه المنشود دون ادني مشقة او عناء .


ونحن عندما نتحدث عن مسألة العلاج بواسطة القرآن الكريم فيجب اولا ان نفهم ونعي المعني العام والحقيقي لكلمة ( علاج )
فكلمة ( علاج ) كلمة تطلق علي اي مسألة او مشكلة من مشاكل الحياة التي يتعرض لها الانسان من اي نوع وتتطلب حلا  سواء كانت تلك المشكلة
مرضية او اقتصادية او اجتماعية أوغيرها وسواء كانت تلك المشكلة علي مستوي الفرد او الجماعة او المجتمع.
وكل مختص له رؤية معينة في فلسفة المشكلة القائمة وحيثياتها وبالتالي له رؤية مختلفة في وسيلة الحل والمعالجة  لتلك المسألة
وبناءا علي ذلك يحاول كلا منهم جاهدا الوصول الي العلاج المناسب للمشكلة بما يترائي له من اساليب في اقصر وقت وباقل التكاليف
وفد يفلح في ذلك وقد يفشل ليعاود الكرة مرة اخري باسلوب مغاير وبطريقة مختلفة وقد يفلح ايضا وفد يفشل .
واذا نجح في ذلك فقد ينجح في وضع الحل المناسب وعلاج المشكلة من جذورها بحيث لا تتكرر مرة أخري في حياة الفرد او المجتمع
وهذا بالطبع مناقض تماما لفلسفة المرض وتكوينه في الجسد لاستحالة القضاء علي جذور المرض واصوله بالجسد  وبالتالي فان كلمة ( شفاء) هي الانسب والافضل في التعبير والمعبرة تعبيرا حقيقيا وفلسفيا عن خصوصية المرض بالذات وتكوينه وجذوره بالجسد .
وبالنسبة للقرآن الكريم في معالجته لمسألة المرض الذي بصيب الانسان لم يتطرق ابدا ولم يستخدم  كلمة ( علاج ) في التعبير
ولكنه استخدم كلمة ( شفاء ) لان كلمة( علاج ) كلمة عامة وشاملة لجميع مشاكل الحياة كما اسلفنا أما كلمة ( شفاء ) فهي الكلمة الخاصة
والمعنية بخصوصية المرض وبالتالي قال سبحانه ( واذا مرضت فهو يشفين ) هذا بالاضافة الي آيات الشفاء الباقية والمعلومة
ويجب ان نعلم جميعا ان الحاكم علي رقاب العباد جميعا من خير يصيبهم او شر يحيط بهم هو قوانين الله التي وضعها في الارض
فمن يخترق قوانين الله ويتعدي حدود الله ولا يعمل بما امر الله فقد حقت عليه قوانين العقاب . والمرض واصوله هي أحد اسلحة العقاب
التي وضعها الله سبحانه في الارض.ولكنه لم يأمر الانسان باللجوء اليه بل امره بالابتعاد عنه . كما خلق الشيطان وامرنا بالابتعاد عنه وعدم التعامل معه او الافتراب منه. وأيضا كما خلق الظلم وحرمه علي نفسه وعلي عباده .
( وَإِنْ يَمْسَسْك اللَّه بِضُرٍّ فَلَا كَاشِف لَهُ إِلَّا هُوَ وَإِنْ يَمْسَسْك بِخَيْرٍ فَهُوَ عَلَى كُلّ شيء قدير).
وللخلاص من هذا العقاب او من هذا البلاء أو من هذا الضرر لا يكون ابدا ولن يكون الا باتباع تعاليم الله وارشاداته وتوجيهاته هو فقط  ايضا في كيفية  الشفاء وتنفيذها والعمل بها. ولا ينتظر انسان ابدا من الله سبحانه ان يامر المرض بالابتعاد عنه او شفاؤه مما يعاني بل عليه ان يتخذ اسباب الشفاء
وتنفيذ قوانين الله واوامره وارشاداته للحصول علي هذا الشفاء. لذلك قال سبحانه ( واذا مرضت فهو يشفين ) اي انك لن تجد الشفاء الحقيقي
الا باتباع ارشاداته العلاجية التي ذكرها صراحة في قرآنه الكريم لانه هم الاعلم بالمرض وجذوره واصوله والاعلم ايضا بماهية الشفاء واركانه.
"الذي هو يطعمني ويسقين، وإذا مرضت فهو يشفين"
ومثل الشفاء من المرض كمثل الطعام والشراب ويجب ان نتأمل الاية الكريمة مليا ونفكر فيها جيدا لاستيعاب احكامها.
فان الله سبحانه لا يطعم او يسقي احدا من الناس بالمعني العام من الاية ولكن تطعمهم وتسقيهم فوانين الرزق والارزاق التي وضعها الله سبحانه في الارض
وعلى ذلك، يجب على الناس أن يأخذوا بالأسباب الحلال للرزق الحسن التي ارشدهم اليها ودلهم عليها في قرآنه الكريم  متوكِّلين على الله غير متواكلين،
لانه في المقابل قد قال سبحانه وتعالي : ( فمن أعرض عن ذكري فان له معيشة ضنكا ) اي ان من يعرض عن ارشاداتي وتوجيهاتي للحصول علي الرزق الحلال المبارك فان له معيشة ضنكا ويقتر عليه في الرزق. وهذا قانون حاكم علي رقاب الناس جميعا مؤمنهم وكافرهم وليس المقصود بالذكر هنا التعبد او العبادة او حتي الاسلام لاننا نري من الناس من هم يدينون بديانات مختلفة ولا يعبدون الله اصلا ومع ذلك يرزقهم الله سبحانه رزقا حسنا ويعيشون في رغد من العيش وذلك لانهم يطبقون تعاليم الله وارشاداته في الكسب الحلال والرزق الحسن دون ان يعلموا عن القرآن وتعاليمه شيئا بل وصلوا اليها بالعقل والفطرة
والابتعاد عن الكسب الحرام وطرقه واساليبه والتي اوضحها وبينها لنا سبحانه في كتابه الكريم. وكذلك في جميع مجالات الحياة ولابد ان ينجح نجاحا باهر من يعمل باحد قوانين الله حتي لو كان لا يؤمن به. ولنضرب مثلا آخر: فقد قال سبحانه وتعالي : ( وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة ومن رباط الخيل ترهبون به عدو الله وعدوكم ) فعندما اعد العرب عدتهم وعتادهم وما استطاعوا في حرب 73 انتصروا في حربهم لانهم عملوا بما امر الله وبقانون الله الذي وضعه في الارض للحصول علي النصر علي الاعداء وهذا ما تم بالفعل. وعلي الطرف الاخر سنجد ان هناك دولة قد اصبحت عظمي الان وسادت علي العالم اجمع لانها عملت واتبعت نفس القانون القرآني الذي لا تعلم عنه شيئا وكانت النتيجة ما نراها ونعلمها جميعا الان.
واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا واذكروا نعمة الله عليكم إذ كنتم أعداء فألف بين قلوبكم فأصبحتم بنعمته إخوانا ) "سبحانه وتعالي:( وقانون أخر يقول
فعدم اتباع العرب والمسلمون لتعاليم وارشادات الله وتنفيذ توجيهات و ما امرهم به الله قد تفرقوا واصبحوا شيعا مختلفون وضعافا واعداء ومتفرقون ولم يتذكروا انهم كانوا كذلك في الجاهلية وقبل الاسلام وعندما جاء الاسلام الف بين قلوبهم واصبحوا اخوة متحابون وكانوا بالتالي  قوة ضربت في الارض شرقا وغربا وسادت العالم بنعمة وفضل الاسلام والايمان وتنفيذ توجيهات الله.
والقرآن الكريم ملئء وذاخر بالقوانين التي لا تعد ولا تحصي والحاكمة علي جميع العباد في جميع مجالات الحياة .

ويجب ان لا نغفل عن كلمة  ( يشفين ) هذا الفعل المضارع  المفيد للاستمرارية بمعني انه طالما جذور المرض واصوله باقية بالجسد
فلابد ان يمرض الانسان مرة ثانية وبالتالي فلابد من استخدام وتنفيذ ارشادات الله وتعاليمه وتوجيهاته للحصول علي الشفاء كلما مرض الانسان
علي اعتبار ان النسبة الشفائية للمريض دائما وابدا ستكون شفاء مؤقت الي حين وغير مستمر او دائم  ليعاود المرض واعراضه مرة اخري.
وبالتالي فقد وجدنا ان الحي القيوم سبحانه وتعالي في توجيهاته وارشاداته العلاجية لنبيه أيوب عليه وعلي رسولنا الكريم افضل الصلاة والسلام
قد اوحي اليه قائلا:( هذا مغتسل بارد وشراب ) اي ان علي ايوب مداومة الاغتسال والشراب من هذا الماء البارد المضاد لجذور المرض وأصوله يالجسد وبالتالي اعراضه ليشفي من الاعراض الحالية محل الشكوي وأيضا كلما احس او شعر باي نوع من انواع الاعراض المرضية مستقبلا.
ولنا شرح تفصيلي لتلك الاية الكريمة في موضوعها.

وبناءا علي ذلك فاننا لا نقصد اتباع نهج المعالجون الحالي والمعروف,  .

ولكن مقصدنا  هو : 1- اتباع ارشادات وتعاليم وهدي القرآن الكريم في العلاج .

2- اتباع نهج آخر مختلف للعلاج بواسطة كلمات الله غير مايتبعه المعالجون الآن .

3- البحث عن وايجاد وابتكار وسائل وادوات  مادية لها نفس المفعول والتأثير للقرآن الكريم في مقاومة

الاصول المرضيه .سواء كانت عشبية او اي انواع مادية أخري .[/color]

وهذا مقطع من كلمة شيخنا الفاضل : يوسف القرضاوي .

الذي رأيناه من سيرة النبي صلى الله عليه وسلم وهديه، أنه شرع الطب والدواء، كما قال صلى الله عليه وسلم:" إنما الشفاء في ثلاث: في شربة عسل، أو شرطة محجم، أو لذعة بنار". فذكر الأنواع الثلاثة للدواء الذي يتناول عن طريق الفم، والجراحة، وهي شرطة المحجم أو المشرط، والكي، وذلك هو العلاج الطبيعي، والنبي صلى الله عليه وسلم تداوى وأمر أصحابه بالتداوي، وكان يقول لبعض أصحابه رضوان الله عليهم أجمعين:"اذهبوا إلى الحارث بن كلدة الثقفي"، وهو طبيب مشهور منذ الجاهلية عرفه العرب، فكان النبي صلى الله عليه وسلم ينصحهم بالذهاب إليه، بل جاءه رجلان يعرفان الطب من بني أنمار فقال لهما:"أيكما أطب؟"، يعني أيكما أحذق وأمهر في صنعة الطب؟ فأشاروا إلى أحدهما، فأمره أن يتولى هو علاج المريض، يعني أن الإنسان يبحث عن أمهر الأطباء وأفضلهم ما استطاع إلى ذلك سبيلاً.

ونحن نسأله : ماذا كان يستخدم أمهر الاطباء في عهد النبي صلبي الله عليه و سلم من سبل الطب ؟

لقد قال :الشفاء في ثلاث: في شربة عسل، أو شرطة محجم، أو لذعة بنار". وماذا تعني هؤلاء الثلاثة اساليب ؟

التي كان امهر الاطباء في عصر النبي لا يعلم غيرها من طرق علاجيه فلم يكن هناك عمليات جراحية ولا تخدير ولا اي مادة من المواد التي يستخدمها الطب الحديث الآن

فالمعني بشربة العسل . ان العسل منتج طبيعي لم يتدخل الانسان في تصنيعه وجميع ما يتدخل الانسان في تصنيعه من

مواد طبيعية فانها يشوبها الفساد ويقلل من قوتها العلاجية الطبيعية التي اوجدها الله فيها .ناهيك عن المواد الغذائية

المعروفة والفيتامينات الموجودة فيه طبيعيا مما يعمل علي تقوية الجسد وبناء خلاياه التالفة بسبب المرض واحياء الجهاز المناعي للمريض

واما مقصده من شرطة محجم فلم يكن يقصد الجراحة ابدا بل مقصده هو شرطة المحجم السطحيه في الجلد الخارجي

لاستخراج مافسد من دماء في العضو كما هو المستخدم في الحجامة الان وكما كان يحتجم عليه الصلاة والسلام .

ولم يكن يقصد العمليات الجراحية المستحدثة الآن فلم نتلاعب بالالفاظ والكلمات ونغير معناها .وفلسفة شرطة المحجم

العلاجية كما اسلفنا انها لاستخراج ما فسد من دماء بسبب المرض وهو اسلوب علاجي يتعامل مع الافرازات والدماء المرضي
ة
لاخراجها خارج الجسد .

وكذلك المقصود بلعة نار هو العلاج بالكي الذي مازال يستخدم حتي الان وهو اسلوب علاجي يعمل كمضاد لارهاب وتقليل

نشاط الاصل المرضي وطرد افرازاته من مكان الاصابة .

اذاا نستخلص من ذلك ان هذه الثلاثة طرق علاجية التي اوصي بها النبي الكريم لا يقصد باي منها الطب الحديث علي

الاطلاق ولكنها تقصد ماشرحنا .فلو ان الطب الحديث بآلياته المختلفة و امكانياته الهائله تمكن من الوصول الي العلاج

الصحيح والدقيق لاي مرض من الامراض لابطل تلك الطرق والاساليب العلاجيه و جعلها عير ذات نفع او فائده .

ولكن للاسف فمعني استمرار عمل هذه الطرق العلاجية حتي الان فهو اعتراف صريح بفشل الطب الحديث في الوصول

الي كنه المرض وبالتالي فشله في الوصول الي كنه العلاج .

وقال الشيخ ايضا :

إذن، فما معنى أن القرآن شفاء؟ وهنا نقول: إن القرآن نفسه قد بين معنى الشفاء المذكور بإطلاق في بعض الآيات، فقد قيدته آية أخرى، يقول الله تعالى فيها:{يا أيها الناس قد جاءتكم موعظة من ربكم وشفاء لما في الصدور وهدى ورحمة للمؤمنين}يونس:57. بيَّنت الآية أن القرآن شفاء لما في الصدور من الشك والحيرة والعمى، وما فيها من الهم والحزن والخوف والقلق؛ ولذا كان من أدعية النبي صلى الله عليه وسلم:" اللهم اجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همي وغمي".وكل هذه الأمور المدعو لها أمور معنوية لا مادية، تتعلق بالقلب والصدر، لا بالجسد والأعضاء.

إن القرآن الكريم لم ينـزله الله تعالى ليعالج الأمراض العضوية، وإنما يعالج الناس أمراضهم بحسب السنن التي وضعها الله في الكون، والتي بيَّن القرآن أنها سنن لا تتبدل ولا تتحول. أ.هـ

يقول الشيخ القرضاوي : إن القرآن نفسه قد بين معنى الشفاء المذكور بإطلاق

في بعض الآيات، فقد قيدته آية أخري

فكيف يكون ذلك يامولانا ؟ وهل سيكذب الله نفسه ؟هل سيقول ان القرآن فيه كذا

صراحة قي آيات متعددة ثم يعود ويكذبها

ويناقضها في آية أخري ؟ ولماذا يقيدها كما تزعم ؟ واذا كان سيقيدها  فلماذا انزلها اصلا اذا لم تكن فيها فائدة للناس؟

وهل آية واحدة ستكذب وتقيد عدة آيات ؟ فاذا انت كنت تراها مقيدة لتلك الآيات فنحن نراها معضدة ومؤيدة لهم.

وهل في قوله :( وما في الصدور )  قد حدد  وقيد مافي الصدور من الامور بالمعنويه فقط. ؟

أم  في قوله :( وما في الصدور ) قول مجمل لما في الصدور من المعنويات والماديات  معا  ؟

وهل الخطأ يقع علي القرآن وآياته واحكامه ؟ ولا يقع  الخطأ ابدا علي البشر ؟

أم هو قصور في الفهم  بالنسبة للبشر  وعدم ادراك ؟

طيب يا شيخنا الا يوجد بالصدر مرض الربو والازمة الصدريه . والكحة والسعال

ومرض الحساسية والا يوجد اورام والتهابات

وجميع هذه امور مادية وليست معنويه اضافة الي امراض القلب والشرايين اليس

كل ذلك يتعلق بالقلب والصدر فلم استثناء هذه الامراض المادية الخاصة بالصدر .؟

ولقد اثبتنا وتحقق لنا عكس هذا الكلام وانه لا شفاء للامراض العضوية الماديه الخاصة بالصدر شفاء نهائي واكيد وسريع

سوي عن طريق القرآن الكريم وكلماته أو بأي مادة تنتهج منهج واسلوب القرآن

الكريم في العلاج والطب و تعمل كمضاد للاصول المرضية وافرازاتها . فتلك هي

السنن التي وضعها الله سبحانه للناس لاستخدامها في العلاج  وهذا هو السر

الاعظم الذي لم ينتبه اليه أحد من قبل .

وقد ذكرها صراحة في كتابه العزيز ولكن علي قلوب اقفالها. وهي لا تعمي الابصار وانما  تعمي القلوب التي في الصدور

ومن يزعم ان هناك سنن اخري موضوعة في الكون للعلاج فليأت ببينة عن هذه

السنن ويذكرها او يأت بدليل قرآني يؤيدها

و يؤكدها  . واين هي تلك السنن أصلا ؟

فقد ثبت فشل جميع انواع السنن والاساليب البشرية الموضوعة في الطب حتي الآن

ونعود ونكرر بأن الله جلت قدرته هو الذي خلق الانسان وخالق المرض

وهو الاعلم بماهية وكنه الانسان وكذلك الاعلم بماهية وبكنه المرض

ولا يعلمهما احد سواه في الارض ولا في السماء.

وقد ارشد عباده مرارا وتكرارا لكيفية تعاملهم مع المرض .ولكنهم صم بكم عمي

فهم لا يعقلون . او هم كالانعام بل هم أضل .

ويجب التنويه اننا عندما نتحدث عن مسألة العلاج بواسطة القرآن الكريم

فاننا لا نقصد اتباع نهج المعالجون الحالي والمعروف .

ولكن مقصدنا  هو : 1- اتباع ارشادات وتعاليم وهدي القرآن الكريم في العلاج .

2- اتباع نهج آخر مختلف للعلاج بواسطة كلمات الله غير مايتبعه المعالجون الآن .

3- البحث عن وايجاد وابتكار وسائل وادوات  مادية لها نفس المفعول والتأثير للقرآن

الكريم في مقاومة  الاصول المرضيه .سواء كانت عشبية او من اي انواع مادية أخري

فمن يتبع أحد هذه العناصر الثلاثة ويعمل به فقد تم علاجه عن طريق القرآن

الكريم اي بواسطة القرآن الكريم لانه هو الذي ارشده ودله علي الطريقة المثلي

للخلاص من مرضه . اذاا فالامر ليس موضوع قراءات للقرآن او رقي او تعاويذ !

ولو كان الامر كذلك ما مرض اصلا حفظة القرآن الكريم و لكان في امكانهم علاج المريض كذلك .

ولقد نفذ الشيطان تهديده ووعيده للرحمن اذ قال له : لاقعدن لهم صراطك المستقيم . وها هو فعلا نراه قد صرف انظار العالم

عن الحق والصواب في جميع مجالات الحياة التي تهم الانسان وخاصة في الناحية الطبية وسيطر علي عقولهم وتفكيرهم

وجعلهم تابعين له كالانعام وابعدهم عن هدي الله وارشاداته وضربوا بكلام الله ونصائحه عرض الحائط وكالعادة فالشيطان

قد سيطر علي عقول وآراء اولي الامر من الناس لانه يعلم بانه سيتبعهم الباقون دون ادني تفكير او مراجعة .


{ ان هذا صراطي مستقيما فاتبعوه } الآية .

وكاني بالحي القيوم عندما انزل هذا القانون القرءاني كأني به يقصد جميع العاملين في الحقل الطبي .وان هذا القانون انزل خصيصا لهم

مرشدا وهاديا ونصيرا ونورا ينير طريقهم للوصول الي غايتهم باسرع وافضل الطرق .وبالمقابل نجد ان الجميع قد اغفل كلام ربه ولم ينتبه اليه .

وقد غاب هذا السبيل الوحيد عن العقول وتجاهلوه تماما . او مروا عليه مرور الكرام ولم ينتبهوا لدلائله القوية والصريحة

ولم يفهموا المعاني السامية والواضحة التي تحتويها تلك الآيات الكريمة والذنب في ذلك يقع في رقاب حفظة القرآن

وعلماؤه والعاملين به في شتي بقاع الارض فنحن نجدهم ومنذ نزول القرآن الكريم وحتي الان لم يتفقوا

في رأي لمسألة تهم الاسلام والمسلمين وجميع آرائهم متضاربة ومخالفة بعضها البعض .

ومع ذلك نجد من يقول ان في اختلاف آرائهم هذا رحمة للمسلمين . ولم يدري ان في هذا الاختلاف في الراي خيبة امل و

نكسة كبري للمسلمين مما جعلهم يتخلفون عن سائر الامم في شتي مجالات العلوم

والطامة الكبري هي اتحادهم واتفاقهم في الرأي علي ان القرآن الكريم لا يشفي اي امراض عضويه .

مما اضاف لهم وللعالم خيبة امل كبري جديدة وجعل العالم يتخبط في ظلمات جهله بالمرض وبطرق

واساليب مكافحته

فقد تحدث القرآن الكريم باسهاب وتفصيل شديد عن المرض واسبابه وطرق مكافحته في عدة آيات

وفي اماكن مختلفة ومتعدده لعل وعسي نبصر ونفهم ونعي حتي اذا ما تخطينا واحدة ولم نفهمها ونعيها

ومررنا عليها مرور الكرام بلا فهم او وعي لما تدل عليه وتعنيه فلعل وعسي عندما نلتقي بالثانية الت

ي تليها ربما ننته لما تحويه من فضل العلم الاآلهي ونفهم مغزاها ونعمل بالتالي بمقتضاها وهي حقائق

مؤكدة لا لبس فيها ولا غموض . فالقرآن الكريم لا ينطق الا بالحق . ولن ينكرها الا فاجر زنديق لا يؤمن بالله

و لا يؤمن بكلماته . او مدعي لعلم افضل من علم الله وكلماته .

فكيف يتفقون جميعا علي نكرانها ؟ فمن هنا اصدق حديثا ؟ حفظة القرآن من البشر ام الله خالقهم ومنزل القرآن ؟

وهذا الراي ان دل علي شيء فانما يدل علي عدم فهم واع ودقيق لآيات الله واحكامه وعدم ادراك للمعاني السامية

والرشيدة في نصوص القرآن الكريم وهذه هي مشكلتنا نحن العرب المسلمون فالمسألة ليست مشكلة كتب ومراجع

ونصوص وعلوم ولكن مشكلتنا في عدم الفهم الواع والدقيق للقرآن الكريم الذي هو ابو الكتب وابو المراجع وابو العلوم والذي

يحمل بين طياته جميع انواع الاحكام وما يهم البشرية من القوانين و النصوص و العلوم .

قال تعالي : افتؤمنون ببعض الكتاب وتكفرون ببعض ؟ البقرة

فباسم العلم كفر علماء المسلمون بآيات الله وقوانينه التي انزلها في كتابه التي خاب من كفر بها وتولي

واعرض عنها وذهب يبحث عن عن العلم و عن الشفاء و عن الحق والصواب عند من سواها ..

قال تعالي : ونزلنا عليك الكتاب تبيانا لكل شيء. وهدي . ورحمة . وبشري. للمسلمين .

وعلينا جميعا ان نعلم علم اليقين بان الانسانية جمعاء ستبقي في حرب شعواء وشعثاء مع المرض

وستظل هكذا الي ان تقوم الساعة. فماذا اعددنا من عدة او ماذا نعلم عن هذا العدو اللدود المسمي بالمرض ؟؟

ولولا اخبار القرآن لنا به واعلامه لنا عنه ما علمناه وما توصلنا نحن اليه وما عرفنا حقيقته ولا كنهه ولا كيفية مواجهته .

ولم يكتفي بذلك سبحانه بل نجده قد ضرب لنا امثلة متتعددة وهذا من فضله علي عباده لتكون لنا عظة وعبره

ولتكون لنا عنوانا ونهجا نسلكه ونتبعه ونهتدي بهداه لنصل الي ما نأمل في حياة سعيدة و كريمة

واخيرا وقبل ان نخبركم بتلك القوانين الطبية القرآنية الكريمة التي تخبرنا عن المرض وماهيته .لتكون حجة

علي المنكرين الكافرين . والزناديق .

والتي غفل عنها جميع علماء المسلمين في شتي بقاع الارض واحكامها ومدلولاتها الطبية . دعونا .

نبدأ بآيات الشفاء لنعلم مضمونها ومدلولها واحكامها ورأي العلماء فيها .

فقد قالوا عنها :

بسم الله الرحمن الرحيم
آيات الشفاء في القرآن

إن هذه الآيات تجتمع في كل آية فيها كلمة شفاء و تقرأ بترتيب المصحف فقد قال العلماء أن في هذا استعانة بكلام الله على الشفاء و خصوصا بالنسبة للأمراض التي لا تقدر عليها أسباب البشر...وهـــم:-

الآية 14 من سورة التوبة
قَاتِلُوهُمْ يُعَذِّبْهُمُ اللّهُ بِأَيْدِيكُمْ وَيُخْزِهِمْ وَيَنصُرْكُمْ عَلَيْهِمْ وَيَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍ مُّؤْمِنِينَ...صدق الله العظيم

الآية 57 في سورة يونس
يَا أَيُّهَا النَّاسُ قَدْ جَاءتْكُم مَّوْعِظَةٌ مِّن رَّبِّكُمْ وَشفَاء لِّمَا فِي الصُّدُورِ وَهُدًى وَرَحْمَةٌ لِّلْمُؤْمِنِينَ...صدق الله العظيم

الآية 69 من سورة النحل
ثُمَّ كُلِي مِن كُلِّ الثَّمَرَاتِ فَاسْلُكِي سُبُلَ رَبِّكِ ذُلُلاً يَخْرُجُ مِن بُطُونِهَا شَرَابٌ مُّخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِيهِ شِفَاء لِلنَّاسِ إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَةً لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ ... صدق الله العظيم

الآية 82 من سورة الإسراء
وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاء وَرَحْمَةٌ لِّلْمُؤْمِنِينَ وَلاَ يَزِيدُ الظَّالِمِينَ إَلاَّ خَسَارًا... صدق الله العظيم

الآية 80 من سورة الشعراء
وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ... صدق الله العظيم

الآية 44 من سورة فصلت
وَلَوْ جَعَلْنَاهُ قُرْآنًا أَعْجَمِيًّا لَّقَالُوا لَوْلَا فُصِّلَتْ آيَاتُهُ أَأَعْجَمِيٌّ وَعَرَبِيٌّ قُلْ هُوَ لِلَّذِينَ آمَنُوا هُدًى وَشفَاء وَالَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ فِي آذَانِهِمْ وَقْرٌ وَهُوَ عَلَيْهِمْ عَمًى أُوْلَئِكَ يُنَادَوْنَ مِن مَّكَانٍ بَعِيدٍ... صدق الله العظيم


اذاا هذا هو راي العلماء فيها :فقد قال العلماء أن في هذا استعانة بكلام الله على الشفاء و خصوصا بالنسبة للأمراض التي لا تقدر عليها أسباب البشر...

بمعني اننا نستعين بتلك الآيات علي الشفاء للمرض الذي تعجز عن علاجه اسباب البشر .

وهذا طبعا مفهوم خاطيء يدل علي عدم فهم دقيق لمعاني تلك الآيات .

وبالمناسبة . هنا سؤال يطرح نفسه ونطرحه بدورنا علي اهل العلم ونرجوا الاجابة عليه ممن عنده القدرة .

ويؤيده بدليل مادي حي و واقع وملموس . وليس بالكلام والجدال فقط . وهو :ــ

لماذا ذكر ت كلمة شفاء هنا مجردة وبدون الالف واللام ؟ بمعني انه قال سبحانه : شفاء ولم يقل الشفاء ؟


وللموضوع بقية فانتظرونا .

الموضوع الأصلي : ماهية العلاج في القرآن الكريم .
المصدر : القانون المفقود في الطب
الكاتب: ABO AHMED

...............................................................................................
الله اكبر
 اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
بسم الله الرحمن الرحيم
 قل ياأيها الناس قد جائكم الحق من ربكم فمن اهتدي فاِنما يهتدي لنفسه
ومن ضل فاِنما يضل عليها وما انا عليكم بوكيـــــــــــل.
 صدق الله العظيم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http:///madany.ahlamontada.com

Suhir

السادة الأعضاء
Suhir


انثى

المساهمات : 297

تاريخ التسجيل : 17/06/2012

العمل. العمل. : باحثه


ماهية العلاج  في القرآن الكريم . Empty
2:مُساهمةموضوع: رد: ماهية العلاج في القرآن الكريم .   ماهية العلاج  في القرآن الكريم . Emptyالأربعاء 27 مايو 2015 - 13:45

queen jocolor

الموضوع الأصلي : ماهية العلاج في القرآن الكريم .
المصدر : القانون المفقود في الطب
الكاتب: Suhir

...............................................................................................

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مجدي عمران

السادة الأعضاء
مجدي عمران


ذكر

المساهمات : 68

تاريخ التسجيل : 09/07/2012

العمل. العمل. : باحث


ماهية العلاج  في القرآن الكريم . Empty
3:مُساهمةموضوع: رد: ماهية العلاج في القرآن الكريم .   ماهية العلاج  في القرآن الكريم . Emptyالخميس 28 مايو 2015 - 12:09

عبر نفحات النسيم وأريج الازاهير وخيوط الاصيل...أرسل شكرا لك من الاعماق .

الموضوع الأصلي : ماهية العلاج في القرآن الكريم .
المصدر : القانون المفقود في الطب
الكاتب: مجدي عمران

...............................................................................................

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

راندا

السادة الأعضاء
راندا


انثى

المساهمات : 503

تاريخ التسجيل : 08/12/2014

العمل. العمل. : الطب


ماهية العلاج  في القرآن الكريم . Empty
4:مُساهمةموضوع: رد: ماهية العلاج في القرآن الكريم .   ماهية العلاج  في القرآن الكريم . Emptyالجمعة 19 يونيو 2015 - 18:56

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://madany.ahlamontada.com

حسام ابراهيم

السادة الأعضاء
حسام ابراهيم


ذكر

المساهمات : 26

تاريخ التسجيل : 31/05/2013

العمل. العمل. : الطب


ماهية العلاج  في القرآن الكريم . Empty
5:مُساهمةموضوع: رد: ماهية العلاج في القرآن الكريم .   ماهية العلاج  في القرآن الكريم . Emptyالجمعة 19 يونيو 2015 - 19:28

:ث ب:

الموضوع الأصلي : ماهية العلاج في القرآن الكريم .
المصدر : القانون المفقود في الطب
الكاتب: حسام ابراهيم

...............................................................................................

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

عزمي احمد

السادة الأعضاء
عزمي احمد


ذكر

المساهمات : 93

تاريخ التسجيل : 07/06/2012

العمل. العمل. : باحث في الطب


ماهية العلاج  في القرآن الكريم . Empty
6:مُساهمةموضوع: رد: ماهية العلاج في القرآن الكريم .   ماهية العلاج  في القرآن الكريم . Emptyالجمعة 19 يونيو 2015 - 19:54

:س ض: :ث ب:

الموضوع الأصلي : ماهية العلاج في القرآن الكريم .
المصدر : القانون المفقود في الطب
الكاتب: عزمي احمد

...............................................................................................

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

Mohamed H

السادة الأعضاء
Mohamed H


ذكر

المساهمات : 665

تاريخ التسجيل : 14/05/2012

العمل. العمل. : in the port


ماهية العلاج  في القرآن الكريم . Empty
7:مُساهمةموضوع: رد: ماهية العلاج في القرآن الكريم .   ماهية العلاج  في القرآن الكريم . Emptyالخميس 30 يوليو 2015 - 20:13

ماهية العلاج  في القرآن الكريم . 1123281300

الموضوع الأصلي : ماهية العلاج في القرآن الكريم .
المصدر : القانون المفقود في الطب
الكاتب: Mohamed H

...............................................................................................

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ماهية العلاج في القرآن الكريم .
استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القانــون المفقـــود في الطــــب . The missing law in medicine :: الصفحة الرئيسية :: الطب القديم . وماذا يقول الاولون .-