القانون المفقـود في الطــب . The missing law in medicine

اكتشاف السبب الحقيقي في إصابة الإنسان والحيوان بجميع أنواع الأمراض المختلفة ومؤسس مملكة المرض في جسم الانسان ( Dragon Virus ) وهو. ذو طاقة حارة شديدة. ليدمر كل النظريات المضللة والأسباب الكاذبة المنتشرة عالميا حول أسباب الأمراض المختلفة.
 
كلمة حق في زمن الباطل .
الباطل صوته أعلى، وأبواقه اوسع، واكاذيبه لا تعد ولا تحصى، ولا يمكن ان تقف عند حد. فكيف اذا كان بعض ابطاله قد بات في نظر نفسه والعميان من حوله من انصاف آلهة.


المواضيع الأخيرة .
    ضعف الانتصاب 311    افضل الطرق للكشف المبكر عن الامراض المزمنة.The best methods for early detection of chronic diseases. ضعف الانتصاب Empty الإثنين 15 أغسطس 2022 - 14:45 من طرفAhd Allah    ضعف الانتصاب 311    العقل الباطن هو قرين الانسان . ضعف الانتصاب Empty الإثنين 15 أغسطس 2022 - 6:50 من طرفAhd Allah    ضعف الانتصاب 311    احدث طرق علاج الامراض وكيف ستكون في المستقبل .The latest methods of treating diseases and how they will be in the future. ضعف الانتصاب Empty الإثنين 15 أغسطس 2022 - 0:51 من طرفAhd Allah    ضعف الانتصاب 311    العصب الحائر. هل يعالج جميع الامراض ؟ .The vagus nerve. Does it cure all diseases? ضعف الانتصاب Empty السبت 13 أغسطس 2022 - 2:37 من طرفAhd Allah    ضعف الانتصاب 311    أكثر من 6 آلاف مرض نادر تصيب الملايين More than 6,000 rare diseases affect millions  ضعف الانتصاب Empty الثلاثاء 9 أغسطس 2022 - 19:00 من طرفAhd Allah    ضعف الانتصاب 311    British scientific study: the possibility of transmitting cancer from a pregnant woman to her fetus ضعف الانتصاب Empty الخميس 4 أغسطس 2022 - 21:56 من طرفAhd Allah    ضعف الانتصاب 311     Swedish study on the influence of coffee and tamoxifen on cancer? ضعف الانتصاب Empty الأحد 31 يوليو 2022 - 23:16 من طرفAhd Allah    ضعف الانتصاب 311    الجينات أم نمط المعيشة.ما سبب الإصابة بمرض السكري؟ . Genes or lifestyle. What is the cause of diabetes? ضعف الانتصاب Empty الأحد 31 يوليو 2022 - 8:22 من طرفAhd Allah    ضعف الانتصاب 311    دراسة علمية جيدة تربط السكري بالسرطان .A good scientific study links diabetes to cancer. ضعف الانتصاب Empty الخميس 28 يوليو 2022 - 16:43 من طرفMagdy    ضعف الانتصاب 311    Signs and warning signs of serious and chronic disease ضعف الانتصاب Empty الأربعاء 27 يوليو 2022 - 0:37 من طرفMagdy    ضعف الانتصاب 311    نكسة المانية.فيروس كورونا قد يسبب مرض السكري. A German setback. Corona virus may cause diabetes ضعف الانتصاب Empty الإثنين 25 يوليو 2022 - 22:50 من طرفMagdy    ضعف الانتصاب 311    أسرار تعامل أنواع الطب البديل مع المرض .Secrets of dealing with types of alternative medicine with disease. ضعف الانتصاب Empty الأحد 24 يوليو 2022 - 7:48 من طرفMagdy    ضعف الانتصاب 311    كليات الطب البديل في أمريكا .Alternative medicine colleges in America ضعف الانتصاب Empty الإثنين 27 يونيو 2022 - 23:40 من طرفAhd Allah    ضعف الانتصاب 311    كلية هارفارد في بوسطن. في ورطة. Harvard College in Boston .in trouble ضعف الانتصاب Empty الأحد 19 يونيو 2022 - 7:03 من طرفAhd Allah    ضعف الانتصاب 311     أعراض غامضة تظهر على 8 سعودين Mysterious symptoms appear on 8 Saudis 8 ضعف الانتصاب Empty الأحد 12 يونيو 2022 - 19:56 من طرفABO AHMED

إرسال مساهمة في موضوع
 

 ضعف الانتصاب

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Mohamed M
التنسيق العام
Mohamed M


ذكر

المساهمات : 1024

تاريخ التسجيل : 12/05/2012


ضعف الانتصاب Empty
مُساهمةموضوع: ضعف الانتصاب   ضعف الانتصاب Emptyالإثنين 17 سبتمبر 2012 - 21:33



ضعف الانتصاب

ضعف الانتصاب خاصة واضطرابات الاداء الجنسي عامة اكثر شيوعا بكثير مما كنا نعتقد سابقا. ففي دراسة اجريت في العام 1994 من اجل فحص الحالة الصحية لدى الرجال البالغين في ولاية ماساتشوستس ، في الولايات المتحدة, تبين ان اكثر من نصف الرجال فوق سن الـ 40 عاما، والذين لم يتم تشخيص اية امراض لدى اكثريتهم, تعرضوا لاضطراب ضعف الانتصاب. وقد وجدت دراسات اخرى اجريت على مرضى يعالجون في العيادات الجماهيرية، ان نسبة الذين يعانون من ضعف الانتصاب هي نسبة مرتفعة جدا، وذلك بسبب امراض وادوية سنناقشها ادناه.

ليس من عادة المرضى ان يتحدثوا، بشكل عام، مع طبيب العائلة حول اضطرابات الاداء الجنسي, انطلاقا من فرضية تقول بان هذه ليست وظيفته (اختصاصه) وخوفا من المس بصورتهم. كما يخشى الطبيب، هو ايضا، من ايذاء المريض او المس به فلا يساله بصراحة ووضوح عن اضطرابات محتملة في الاداء الجنسي. وهكذا تنشا "مؤامرة صمت" بين المريض وبين الطبيب في ما يخص اضطرابات الاداء الجنسي بشكل عام, واضطرابات الانتصاب، بوجه خاص. ومما لا شك فيه انه يتوجب على طبيب الرعاية الصحية الاولية ان يكون في خدمة مرضاه وان يقدم لهم المساعدة والعون في معالجة هذه الاضطرابات، كجزء من العلاج الشامل.

أسباب وعوامل خطر ضعف الانتصاب
اسباب ضعف الانتصاب: الكثير من الامراض والمشاكل قد تسبب اضطرابات الاداء الجنسي. في الماضي تم تصنيف هذه العوامل وفقا لمصادرها: عاطفية - نفسية وجسدية – فيزية. اليوم نحن نعي ان هذا التصنيف اصطناعي, لان الصلة بين النفس والجسد وثيقة جدا ولا يمكن الفصل بينهما.

اسباب ضعف الانتصاب متنوعة:

- الضغط النفسي، المشاكل الشخصية ومشاكل العلاقات الزوجية، القلق من الاداء الجنسي (الخوف من الفشل الجنسي، الخ).

- بعض الامراض الشائعة، مثل: فرط ضغط الدم (Hypertension)، السكري (Diabetes), فرط شحميات الدم (Hyperlipidemia), تكلس وتصلب الشرايين في الجسم (التصلب العصيدي - Atherosclerosis). القاسم المشترك بين هذه الامراض هو ان جميعها تؤثر على تدفق الدم الى القضيب، وبالتالي فانها قد تؤثر على الاداء الجنسي وتؤدي الى ضعف الانتصاب. والامر ينطبق ايضا على الادوية المستعملة في معالجة هذه الامراض (حاصرات بيتا - beta blockers، ادوية خفض تركيز الدهون، مدرات البول وغيرها).

- مشاكل في التعصيب (Innervation)، مثلما يحدث بعد انزلاق غضروفي في العمود الفقري, او بعد جراحة في الحوض او علاج بالاشعة.

- الاكتئاب (Depression) والقلق (Anxiety) – هما مرضان شائعان جدا، واحد اعراضهما البارزة هو انخفاض الرغبة الجنسية وتراجع الاداء الجنسي. كما ان العلاج بواسطة الادوية الحديثة مثبطات اعادة امتصاص السيروتونين الاختيارية (Selective serotonin reuptake inhibitors – SSRI) يؤدي الى تفاقم المشكلة، وهذا واحد من الاثار الجانبية لهذه الادوية.

- كذلك امراض القلب وعلاجاتها يمكن ان تضر، هي ايضا، بمستوى الاداء الجنسي. ومن المعروف اليوم ان الشخص الذي تعرض لنوبة قلبية يستطيع العودة الى ممارسة حياته الجنسية الطبيعية, لكنه بحاجة الى المساعدة والتشجيع فقط. كما ان ممارسة الجنس اليوم لا تتطلب مجهودا جسمانيا اكبر من المجهود الجسماني الذي يتطلبه صعود درجات طابقين على الاقدام. لذا، يجب تشجيع المريض على العودة الى ممارسة النشاط الجنسي واقناعه بان ذلك لا ينطوي على خطر جدي على حياته.

- الادوية، مثل ادوية التهدئة، ادوية الحد من احماض المعدة، العلاج الكيميائي والهرمونات المختلفة - قد تمس بمستوى الاداء الجنسي.

علاج ضعف الانتصاب
هنالك مجموعة متنوعة من العلاجات تساعد في علاج ضعف الانتصاب. خط العلاج الاول اليوم هو بواسطة اقراص الفياجرا / سيلدينافيل (Sildenaphil / Viagra), ليفيترا (Vrdnaphil / Levitera) او سياليس (Tdalaphil / Cilas). وتباع هذه الادوية في الصيدليات, ويستطيع كل طبيب ان يعطيها في الحالات المناسبة. لهذه الادوية اثار جانبية طفيفة وعابرة:

احمرار خفيف في الوجنتين، انخفاض طفيف في ضغط الدم ينعكس في الشعور بالدوخة وشعور طفيف بالضعف والغثيان. معظم هذه الاعراض تتلاشى وتزول قبل البدء في ممارسة الجنس (بعد حوالي ساعة). ولم يكن هنالك مرضى، تقريبا، ممن كانت الاثار الجانبية لهذه الادوية عليهم شديدة الى درجة الامتناع عن تناولها مجددا. ولكن، يحظر تناول هذه الادوية، منعا باتا، مع ادوية تحوي نيترات (ادوية لزيادة تدفق الدم في الشرايين التاجية لدى مرضى القلب), كما يمنع تناولها، ايضا، لكل من لا يسمح له وضعه الجسدي, الطبي والنفسي، بممارسة الجنس.

الشخص الذي لا يستطيع ان يتناول احد هذه الادوية عن طريق الفم, او الشخص الذي تبين ان هذا الدواء لا يسعفه, فقد يكون بالامكان مساعدته بواسطة الحقن المباشر الى كهوف الجسمين الكهفيين للقضيب (corpora cavernosa), اذ يتم حقن مواد فاعلة على الاوعية الدموية. ويتم ارشاد الشخص المعالج، او شريكته، على كيفية الحقن الذاتي. من الممكن ايضا استخدام مضخة خاصة (مخلـية - Vacuum pump) تحدث انتصابا قويا، يتم حفظه بواسطة حلقة في قاعدة القضيب.

في حال فشل جميع طرق علاج ضعف الانتصاب المذكورة اعلاه, فمن المستحسن ان يتم النظر في اجراء عملية لزرع قضيب اصطناعي. هذه الجراحة بسيطة ونسبة نجاحها جيدة جدا. مشاركة الطبيب الاولي (طبيب العائلة) في عملية اتخاذ القرار وفي التدابير العلاجية تزيد كثيرا من فرص النجاح، كما تزيد ايضا من استعداد المعالجين وشريكاتهم لتلقي العلاج.

يمكن علاج ضعف الانتصاب. يتوجب على الطبيب الاولي (طبيب العائلة) تشخيص هذه الحالات، كما ان بامكانه، على الاغلب، معالجتها. وعلى اية حال، هنالك في كل مستشفى كبير عيادات متخصصة في علاج ضعف الانتصاب.

منقـــــــــــــــول

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ضعف الانتصاب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القانون المفقـود في الطــب . The missing law in medicine :: الصفحة الرئيسية :: Strange and rare diseases الامراض الغريبه والنادرة. :: الأمراض المزدوجة.. Double diseases-
إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: