القانون المفقود في الطب وعلاج الجذور الحرة.The missing law in medicin

اكتشاف السبب الحقيقي في إصابة الإنسان والحيوان بجميع أنواع الأمراض ومؤسس جذورالمرض الحرة في جسم الانسان ( Dragon Virus ) وهو. ذو طاقة حارة شديدة. ليدمر كل النظريات المضللة والأسباب الكاذبة المنتشرة عالميا حول أسباب الأمراض المختلفة.
 

المواضيع الأخيرة .
    الحبوب المنومه واعراضها 311     ما هي حقيقة الجذور الحرة . What is the truth about free radicals? الحبوب المنومه واعراضها Empty السبت 10 فبراير 2024 - 3:40 من طرف    الحبوب المنومه واعراضها 311    اكتشاف عيوبا علمية في مئات البحوث الطبية. Discovering scientific flaws in hundreds of medical research الحبوب المنومه واعراضها Empty السبت 27 يناير 2024 - 5:33 من طرف    الحبوب المنومه واعراضها 311    السكري يبدا من الامعاء وتحديدا من القناة الهضمية University of Washington masterpiece: Diabetes begins in the gut. الحبوب المنومه واعراضها Empty الخميس 25 يناير 2024 - 11:55 من طرف    الحبوب المنومه واعراضها 311    قوانين الصحة وقانون المرض . من الاقوي؟ Health and disease laws. Who is stronger? الحبوب المنومه واعراضها Empty الأحد 21 يناير 2024 - 12:41 من طرف    الحبوب المنومه واعراضها 311    الجذور الحرة ومضادات الاكسدة.Free radicals and antioxidants الحبوب المنومه واعراضها Empty الجمعة 19 يناير 2024 - 10:51 من طرف    الحبوب المنومه واعراضها 311    الجذور الحرة.حرية في التدمير.Free radicals. freedom to destroy and harm الحبوب المنومه واعراضها Empty الخميس 18 يناير 2024 - 12:34 من طرف    الحبوب المنومه واعراضها 311    ما هي الجذور الحرة 1 (free radicals)؟ الحبوب المنومه واعراضها Empty الأحد 31 ديسمبر 2023 - 12:30 من طرف

 

 الحبوب المنومه واعراضها

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Eman
السادة الأعضاء
Eman


انثى

المساهمات : 405

تاريخ التسجيل : 05/06/2012

العمل. العمل. : الطب .


الحبوب المنومه واعراضها Empty
مُساهمةموضوع: الحبوب المنومه واعراضها   الحبوب المنومه واعراضها Emptyالسبت 19 أكتوبر 2013 - 14:45


الحبوب المنومة والوصفات الطبية


معظم انواع الحبوب المنومة التي يصفها الاطباء هي مجموعة من العقاقير يطلق عليها بِنزوديازيبين “benzodiazepines”، وهي ادوية مهدئة ومضادة للاكتئاب، أو المجموعة القريبة منها زي-هيبنوتيك “z-hypnotics” اضافة لمجموعتين أخريين كما يلي:


مجموعة بِنزوديازيبين


تستخدم الحبوب المنومة التي تنتمي لهذه المجموعة منذ ستينات القرن الماضي، وهي تعمل من خلال زيادة مستويات حامض جاما-امينيوبيوتريك (او GABA اختصارا) في الدماغ، ما يجعل من يتناولها يشعر بقلق اقل وارتخاء في العضلات واسترخاء مناطق المخ التي تبقي الانسان يقظا.


وتتضمن انواع هذه المجموعة: ديازيبام (diazepam) والذي يباع بالاسم المعروف فاليوم (Valium)، وتيمازيبام Temazepam (ريستوريل Restoril)، ولوبرازولام Loprazolam (آتيفان Ativan) أو نيترازيبام Netrazepam (ابودورم Abodorm وموجادون Mogadon).


وانواع هذه الحبوب يجب ان تؤخذ قبل 20 دقيقة من موعد النوم حيث يبدأ مفعولها بسرعة.


ويقول الدكتور ويليامز “ان هذه الادوية مفيدة لمشكلات النوم التي تسببها محنة قاسية أو ازمة مفاجئة أو ثروة لمدة أربعة أسابيع بحد اقصى.


كما ان هذه الحبوب فعالة ايضا كعلاج قصير لإعادة ضبط مواعيد النوم في حالات الارق الطويلة.


ووفقا لارشادات المركز الوطني البريطاني لجودة الصحة والعلاج (NICE guidelines) فإن الأطباء المسموح لهم بذلك ينصحون بوصف هذه الانواع اكثر من عقاقير مجموعة Z-Hypnotics لانها ارخص ثمنا.


التأثيرات


هذه الحبوب لها مفعول طويل، ما يعني انها تظل في الجسم لعدة ساعات، وقد تؤدي إلى النعاس في اليوم التالي.


وعندما تؤخذ هذه الحبوب لاكثر من عدة أسابيع فإنها قد تسبب الادمان. وتشير الدراسات إلى انه بعد تناولها لاكثر من عدة اسابيع فإن مفعولها يبدأ في التلاشي ويزول.


ويحذر الدكتور جون جنتل من الجمعية الملكية البريطانية للصيدلة التوقف عن تناول حبوب البِنزوديازيبين بشكل مفاجئ بعد اي شيء عدا تناوله لفترة قصيرة جدا، موضحا “ان التوقف المفاجئ عن تناول هذه الحبوب يمكن ان يسبب ارتباكا في الدماغ وقد يسبب الاصابة بالذهان، والذي لا يظهر قبل ثلاثة اسابيع من التوقف عن تناولها”. وقال “أي شخص في هذه الحالة اذا توقف بشكل مفاجئ فانه قد يعاني من القلق وفقدان الشهية والارتعاش والتعرق وتناقض التفكير (Paradoxically)، والارق المزمن.
 


عدل سابقا من قبل eiman في السبت 19 أكتوبر 2013 - 14:50 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Eman
السادة الأعضاء
Eman


انثى

المساهمات : 405

تاريخ التسجيل : 05/06/2012

العمل. العمل. : الطب .


الحبوب المنومه واعراضها Empty
مُساهمةموضوع: رد: الحبوب المنومه واعراضها   الحبوب المنومه واعراضها Emptyالسبت 19 أكتوبر 2013 - 14:46

مجموعة زي-هيبنوتيك

تعمل الحبوب المنومة التي تنتمي لهذه المجموعة اجمالا بنفس الطريقة التي تعمل بها حبوب مجموعة البِنزوديازيبين السابقة، لكنها اقصر مفعولا، ولهذا يفترض ان تزول من الجسم بشكل أسرع.


ومعظم حبوب هذه المجموعة تؤخذ قبل 20-30 دقيقة من موعد النوم، ويبدأ مفعولها بسرعة. وتتضمن الانواع التي تنتمي لهذه المجموعة: زوبيكلون Zobiclone، (ويباع بأسماء مثل: ايموفين Imovane، ولونيستا Lunestas، وزيموفين Zimovane)، وزولبيدم Zolbidem (ومن اسمائه: ستيلنوكت stilnoct أو امبيين Ambien)، وزاليبلون Zaleplon (ومن اسمائه سوناتا Sonata). ويقول الدكتور ويليامز “ان هذه الانواع تترك الجسم بسرعة ما يؤدي إلى عدم استمرار تأثيرها لليوم التالي، ويمكن لنوع زاليبلون Zaleplon ان يدخل الانسان في النوم خلال 20 دقيقة.


التأثيرات


ينصح بتناولها فقط لفترة قصيرة لمخاطر الادمان عليها والمشكلات الانسحابية.


مجموعة تريسايكليكز (Tricyclics)

الحبوب التي تنتمي لهذه المجموعة هي مضادات للاكتئاب مع تأثير مهدئ وهو السبب الذي يجعل بعض الاطباء يصفونها كعلاح لمشاكل النوم، وتستخدم هذه الحبوب على نطاق واسع منذ 40 عاما.


وتتضمن الانواع التي تنتمي لهذه المجموعة: اميتريبتيلين amitriptyline وترازودون trazodone (ويباع باسم موليباكسين Molipaxin).


ويقول الدكتور ويليامر “في الجرعات الصغيرة، يمكن ان تكون الحبوب التي تنتمي لهذه المجموعة فعالة جدا اذا وجد عامل للقلق ذو صلة بمشكلة الارق”. ويضيف “ان قلة الخطر من تسببها بالادمان يعني انه يمكن وصف هذه الحبوب لمدد علاجية اطول، وهي تعمل فور تناولها ومن دون أن تستمر آثارها في اليوم التالي.


التأثيرات


يمكن ان تتضمن التأثيرات الجانبية لحبوب هذه المجموعة صعوبات في التبول عند الرجال، ومشكلات اخرى مع الشهوة الجنسية والامساك وجلوكوما (زرق) العين عند الجنسين نظرا لتأثير الطريقة التي تعمل بها هذه الحبوب على الجهاز العصبي المستقل.


مجموعة ميلاتونين Melatonin


اكتسب الميلاتونين اهميته من كونه حلا طبيعيا ممتازا بسبب ان هذا الهرمون (الذي تفرزه الغدة الصنوبرية في الدماغ) يبلغ ذروته في الليل. ويعتقد الخبراء ان تناول مكملات صناعية لهذا الهرمون يساعد على تنظيم دورة النوم والاستيقاظ.


ورغم ان الميلاتونين متوفر على نطاق واسع في اوروبا والولايات المتحدة وعلى شبكة الانترنت، فان نوعا واحدا فقط من الميلاتونين اجيز استخدامه في بريطانيا وهو “سيركادين Circadin”.


ويجب تناول هذه الحبوب في وقت مبكر من المساء حيث يبدأ مفعوله على الفور. وتشير الدراسات إلى ان هذه الحبوب يمكنها ان تساعد المرضى على تبكير دخولهم في النوم ببضع دقائق اقل وان يناموا لمدة اطول.

التأثيرات


لا يعتبر الميلاتونين قويا مثل الحبوب المنومة الاخرى التي يسمح بوصفها طبيا، ويسمح بوصفها فقط لمن هم فوق سن 55 عاما، لكن بعض الاطباء قد يصفونها لاناس في اعمار اخرى من دون ترخيص بذلك ما يجعلهم عرضة لتحمل المسؤولية عن أي مضاعفات خطرة قد تحدث بسبب وصفهم لها.


التأثيرات:


هناك تقارير نادرة تحدثت عن اصابة واحد بين كل الف ممن يتناولون هذه الحبوب بأعراض جانبية تتضمن: النزق وسرعة الانفعال، العصبية الزائدة، الارق، أحلاماً غير طبيعية، الصداع النصفي (الشقيقة)، النعاس، ألماً في البطن، الامساك، التعرق وزيادة الوزن.


اما التأثيرات طويلة المدى لتناول الميلاتونين فهي غير معروفة بعد.


ومثل بقية انواع الحبوب الاخرى فانه يجب تجنب تناول هذه الحبوب من قبل الحامل والام المرضعة والذين يعانون من الحساسية أو امراض جهاز المناعة.


وينصح الخبراء بعدم وصف حبوب الميلاتونين من قبل الشخص نفسه لنفسه، فقد دلت الابحاث ان الحبوب التي مصدرها شبكة الانترنت المكتوب عليها 5 ملجرام قد تحتوي على اي شيء يتراوح بين 2ملجرام و10 ملجرام من المكون الاساسي للعقار.

 
يتبع


عدل سابقا من قبل eiman في السبت 19 أكتوبر 2013 - 14:49 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Eman
السادة الأعضاء
Eman


انثى

المساهمات : 405

تاريخ التسجيل : 05/06/2012

العمل. العمل. : الطب .


الحبوب المنومه واعراضها Empty
مُساهمةموضوع: رد: الحبوب المنومه واعراضها   الحبوب المنومه واعراضها Emptyالسبت 19 أكتوبر 2013 - 14:48

أدوية أخرى من دون وصفات


تحتوي العقاقير المنومة التي تباع في الصيدليات من دون وصفات طبية في الدول التي تجيز ذلك على مضادات الهستامين، والتي تسبب النعاس، ويعتقد الخبراء ان هذه العقاقير يمكن ان تكون لها آثار جانبية خفيفة وايجابية في علاج مشاكل الارق المعتدلة وقصيرة المدى.


وهذه العقاقير يبدأ مفعولها بشكل سريع، ويجب ان تؤخذ قبل 20 دقيقة من الذهاب إلى السرير.


ويقول الدكتور جون جنتل “من المحتمل دائما ان نوعا واحدا من مضادات الهستامين قد يكون له مفعول أفضل مع شخص عن غيره، ولذلك فان تجربة عدة انواع بمقومات فعالة مختلفة يمكن ان يكون فكرة جيدة”.


وتضمن انواع العقاقير التي تنتمي لهذه المجموعة كبسولات نيتول Nytol (كبسولتان قبل موعد النوم) وسليب ايز Sleapease (حبة واحدة قبل موعد النوم) وسومينيكس Sominex (حبة واحدة قبل موعد النوم).


ويمكن ان تكون هذه الحبوب مفيدة عند تناولها على فترات متقطعة، خاصة اذا ارتبطت قلة النوم بسيلان الانف جراء سوء التهوية كما يقول الدكتور ويليامز.


التأثيرات


اظهرت ابحاث اجرتها الاكاديمية الامريكية لعلاجات النوم ان معظم الادوية التي تباع من الصيدليات من دون وصفات طبية تعمل افضل على المدى القصير، اما استخدامها المنتظم فقد يبني مقاومة بعد بضعة ايام فقط، وبالتالي تظهر عند من يتناولها حاجة لتناول المزيد منها لتحقيق نفس التأثير، وهذا يزيد فرص ظهور أعراض جانبية مثل النعاس، الدوخة، الغفلة والسهيان، الخرق، الامساك، غشاوة البصر وجفاف الفم.


العلاجات العشبية



معظم العلاجات العشبية التي تباع في المحلات الصحية أو تركب من قبل الصيادلة تحتوي على اعشاب مثل الناردين (وهو نبات ذو زهر صغير، وعقّار مهدّئ للأعصاب يُستخرج من جذور الناردين)، وزَهْرَةُ الآلاَم (وهي جِنْس نَبات من فصيلة الآلاميات) والتي تستخدم شعبيا للتغلب على مشكلات النوم.


وفي واحدة من الدراسات اظهر نبات الناردين فعالية تضاهي فعالية العقاقير التي تنتمي لمجموعة البِنزوديازيبين أو مثل العلاجات الوهمية (بلاسيبو). اما نبتة “زهرة الآلام” فتستخدم لعلاج اضطرابات المزاج والاحباط، ويعتقد بان لها تأثيراً في مستويات السيروتونين والميلاتونين في الدماغ، واللذين يؤثران في مسألة النوم، ويتم تناول هذه النبتة في الصباح للحصول على نوم جيد في الليل.


كما افادت بعض التقارير ان هذه النبتة تساعد على احداث نوم جيد في الليل.


اما نبات الخس البري فقد استخدم شعبيا للتغالب على مشاكل النوم لسبب خصائصه المسكنة، اما النباتات المخدرة فقد استخدمت منذ قرون لغايات النوم. ومعظم هذه النباتات يتم تناولها عند النوم، وهناك مزاعم بأن مفعولها يبدأ سريعا.


وتتضمن انواع العلاجات العشبية التي تنتمي لهذه المجموعة حبوب HRI وتحتوي على الناردين وزهرة الآلام والافيون، وسومنوس Somnus وتحتوي على الناردين، وحبوب نيتول العشبية Nytol Herbal Tablets وتحتوي على الافيون والناردين وزهرة الآلام، وكالمز Kalms وتحتوي على الناردين وزهرة الآلام والافيون.


ويقول بعض الخبراء ان هذه العلاجات ربما يكون لها فاعلية ويعتقدون بأنها غير مؤذية.


التأثيرات


يمكن ألا يكون لها أي تأثير على الاطلاق، ويحذر الدكتور جنتل من احتمالات التفاعل بين الاعشاب القوية والادوية الموصوفة طبيا، ويقول “تجب استشارة الطبيب أو الصيدلي قبل تناول العلاجات العشبية لان العديد منها يمكن ان يتفاعل مع الادوية العلاجية مثل مخففات الدم (كالاسبرين) أو مضادات الاكتئاب.


يتبع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الحبوب المنومه واعراضها
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القانون المفقود في الطب وعلاج الجذور الحرة.The missing law in medicin :: الصفحة الرئيسية :: أخطاء طرق الطب البديل المعروفة . Mistakes in alternative medicine methods. :: العلاج بالاعشاب. Herbal treatment.-
انتقل الى: