القانون المفقود في الطب وعلاج الجذور الحرة.The missing law in medicin

اكتشاف السبب الحقيقي في إصابة الإنسان والحيوان بجميع أنواع الأمراض ومؤسس جذورالمرض الحرة في جسم الانسان ( Dragon Virus ) وهو. ذو طاقة حارة شديدة. ليدمر كل النظريات المضللة والأسباب الكاذبة المنتشرة عالميا حول أسباب الأمراض المختلفة.
 

المواضيع الأخيرة .
    عصير الفواكه بالالياف يخفض الكولسترول 311     ما هي حقيقة الجذور الحرة . What is the truth about free radicals? عصير الفواكه بالالياف يخفض الكولسترول Empty السبت 10 فبراير 2024 - 3:40 من طرف    عصير الفواكه بالالياف يخفض الكولسترول 311    اكتشاف عيوبا علمية في مئات البحوث الطبية. Discovering scientific flaws in hundreds of medical research عصير الفواكه بالالياف يخفض الكولسترول Empty السبت 27 يناير 2024 - 5:33 من طرف    عصير الفواكه بالالياف يخفض الكولسترول 311    السكري يبدا من الامعاء وتحديدا من القناة الهضمية University of Washington masterpiece: Diabetes begins in the gut. عصير الفواكه بالالياف يخفض الكولسترول Empty الخميس 25 يناير 2024 - 11:55 من طرف    عصير الفواكه بالالياف يخفض الكولسترول 311    قوانين الصحة وقانون المرض . من الاقوي؟ Health and disease laws. Who is stronger? عصير الفواكه بالالياف يخفض الكولسترول Empty الأحد 21 يناير 2024 - 12:41 من طرف    عصير الفواكه بالالياف يخفض الكولسترول 311    الجذور الحرة ومضادات الاكسدة.Free radicals and antioxidants عصير الفواكه بالالياف يخفض الكولسترول Empty الجمعة 19 يناير 2024 - 10:51 من طرف    عصير الفواكه بالالياف يخفض الكولسترول 311    الجذور الحرة.حرية في التدمير.Free radicals. freedom to destroy and harm عصير الفواكه بالالياف يخفض الكولسترول Empty الخميس 18 يناير 2024 - 12:34 من طرف    عصير الفواكه بالالياف يخفض الكولسترول 311    ما هي الجذور الحرة 1 (free radicals)؟ عصير الفواكه بالالياف يخفض الكولسترول Empty الأحد 31 ديسمبر 2023 - 12:30 من طرف

 

 عصير الفواكه بالالياف يخفض الكولسترول

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Eman
السادة الأعضاء
Eman


انثى

المساهمات : 405

تاريخ التسجيل : 05/06/2012

العمل. العمل. : الطب .


عصير الفواكه بالالياف يخفض الكولسترول Empty
مُساهمةموضوع: عصير الفواكه بالالياف يخفض الكولسترول   عصير الفواكه بالالياف يخفض الكولسترول Emptyالأحد 28 يوليو 2013 - 19:49



اوضحت دراسة طبية ان عصائر الفواكه المضافة اليها الياف بيتا غلوكان القابلة للذوبان يمكن ان تخفض مستويات الكولسترول الاجمالية والكولسترول المنخفض الكثافة او الضار.


اجرى الدراسة باحثون من جامعة ماستريخت بهولندا على 25 شخصا في حالة صحية جيدة تناولوا مشروبا من عصير الفاكهة يحتوي على بيتا غلوكان مستخلص من الشوفان، و22 شخصا صحتهم جيدة تناولوا عصير الفواكه مضافا اليه خمسة ملغ من نشاء الارز كعلاج وهمي.


وتناول جميع افراد المجموعتين عصير الفاكهة يوميا مدة خمسة اسابيع، واخذت من افراد المجموعتين عينات من الدم قبل التجربة وبعدها لقياس الدهون والدهن البروتيني ومضادات الاكسدة التي تذوب في الدهون.


كما قيست الزيوت الجامدة (ستيرول) غير الكولسترولية لتحديد مدى امتصاص الكولسترول وتم قياس اللاذوستيرول لتقييم تركيب الكولسترول.


وتوصلت الدراسة التي نشرت في مجلة التغذية الاكلينيكية الاميركية الى ان الكولسترول الاجمالي انخفض بنسبة 4.8% والكولسترول الضار بنسبة 7.7% لدى افراد المجموعة التي تناولت بيتا غلوكان مقارنة بالمجموعة التي تناولت العلاج الوهمي.


كما اشارت الى ان المشروب المضاف اليه بيتا غلوكان ادى الى انخفاض امتصاص الكولسترول وزيادة تركيبه، دون ان يؤثر على مستويات مضادات الاكسدة القابلة للذوبان في الدهون.


وقال فريق الباحثين ان سبب انخفاض الكولسترول الضار باستخدام بيتا غلوكان ليس معروفا، ومن الاسباب المحتملة ان بيتا غلوكان يتحد مع الاحماض المرارية او يزيد اللزوجة في الامعاء، فينتج عن ذلك انخفاض اعادة امتصاص الاحماض المرارية وزيادة الاحماض المرارية في البراز.


ونتيجة لذلك يزيد تركيب الحامض المراري وافرازه في الامعاء ويزيد تركيب الكولسترول في الكبد في الوقت نفسه لزيادة الحاجة الى الكولسترول في انتاج الحامض المراري.


ارشيف الاخبار الطبية - أخر تعديل : 8/3/1427
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عصير الفواكه بالالياف يخفض الكولسترول
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القانون المفقود في الطب وعلاج الجذور الحرة.The missing law in medicin :: الصفحة الرئيسية :: أخطاء طرق الطب البديل المعروفة . Mistakes in alternative medicine methods. :: العلاج بالاعشاب. Herbal treatment.-
انتقل الى: