القانون المفقود في الطب وعلاج الجذور الحرة.The missing law in medicin

اكتشاف السبب الحقيقي في إصابة الإنسان والحيوان بجميع أنواع الأمراض ومؤسس جذورالمرض الحرة في جسم الانسان ( Dragon Virus ) وهو. ذو طاقة حارة شديدة. ليدمر كل النظريات المضللة والأسباب الكاذبة المنتشرة عالميا حول أسباب الأمراض المختلفة.
 

المواضيع الأخيرة .
    الطب الغذائي واثار الوجبات السريعة 311     ما هي حقيقة الجذور الحرة . What is the truth about free radicals? الطب الغذائي واثار الوجبات السريعة Empty السبت 10 فبراير 2024 - 3:40 من طرف    الطب الغذائي واثار الوجبات السريعة 311    اكتشاف عيوبا علمية في مئات البحوث الطبية. Discovering scientific flaws in hundreds of medical research الطب الغذائي واثار الوجبات السريعة Empty السبت 27 يناير 2024 - 5:33 من طرف    الطب الغذائي واثار الوجبات السريعة 311    السكري يبدا من الامعاء وتحديدا من القناة الهضمية University of Washington masterpiece: Diabetes begins in the gut. الطب الغذائي واثار الوجبات السريعة Empty الخميس 25 يناير 2024 - 11:55 من طرف    الطب الغذائي واثار الوجبات السريعة 311    قوانين الصحة وقانون المرض . من الاقوي؟ Health and disease laws. Who is stronger? الطب الغذائي واثار الوجبات السريعة Empty الأحد 21 يناير 2024 - 12:41 من طرف    الطب الغذائي واثار الوجبات السريعة 311    الجذور الحرة ومضادات الاكسدة.Free radicals and antioxidants الطب الغذائي واثار الوجبات السريعة Empty الجمعة 19 يناير 2024 - 10:51 من طرف    الطب الغذائي واثار الوجبات السريعة 311    الجذور الحرة.حرية في التدمير.Free radicals. freedom to destroy and harm الطب الغذائي واثار الوجبات السريعة Empty الخميس 18 يناير 2024 - 12:34 من طرف    الطب الغذائي واثار الوجبات السريعة 311    ما هي الجذور الحرة 1 (free radicals)؟ الطب الغذائي واثار الوجبات السريعة Empty الأحد 31 ديسمبر 2023 - 12:30 من طرف

 

 الطب الغذائي واثار الوجبات السريعة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Hamdy A
فريق الاشراف
Hamdy A


ذكر

المساهمات : 1055

تاريخ التسجيل : 31/08/2012

العمل. العمل. : باحث


الطب الغذائي واثار الوجبات السريعة Empty
مُساهمةموضوع: الطب الغذائي واثار الوجبات السريعة   الطب الغذائي واثار الوجبات السريعة Emptyالجمعة 7 يونيو 2013 - 15:25

لوجبات السريعة:
- غالبية الاشخاص اليوم يتاح لها وقت أقل لاختيار الطعام وإعداد بل وتناوله عما كان أيام أجدادنا وآبائنا.

لكن الوجبات السريعة لها ميزات ويرغب العديد فيها وذلك لأسباب عديدة ومنها السرعة, سهولة الحصول عليها .. كما أنها بديل للطهى فى المنزل تعويضاً عن حياة الانشغال الدائم ونمط الحياة السائد بين جميع العائلات إلا أن هناك أيضاً سلبيات للوجبات السريعة فه عالية فى سعراتها الحرارية والدهون والدهون المشبعة والسكريات و الأملاح .

وعلى الرغم من أن بعض المطاعم والمحال بدأت تدخل بعض التعديلات على أطعمتها مثل استخدام زيوت الخضراوات فى التحمير, استخدام توابل السلطة الأقل فى سعرتها الحرارية, لحوم منزوعة الدهون, خيارات من المشويات, وميلك شيك قليل الدسم .. فلا غنى أن يقوم الشخص بالتدقيق فى اختبار وجباته السريعة من أجل المداومة على خيارات صحية من الطعام الغذائى المتوازن وهو ليس بالأمر السهل (الحفاظ على التوازن الغذائى) لأنه ليس هناك معرفة ودارية كافية حول طريقة طهيها ومثال على ذلك: هناك بعض الأطعمة تطهى بكميات كبيرة من الزيوت والزبدة وهذا ليس بالخيار السليم لمن يريد الإقلال من كم الدهون أو لتناول النسب الصحية من الدهون لأى شخص بشكل عام .. بالإضافة إلى أن الوجبات السريعة تشجع على الإفراط فى تناولها لطعمها اللذيذ. كما أن الوجبات السريعة تفتقد إلى توافر الخضروات والفاكهة الطازجة. وبوجه عام, فإن مرضى ضغط الدم المرتفع, مرضى السكر, ومرضى القلب ينبغى أن يتناولوا الوجبات السريعة بحرص وأن يختاروها بحرص أيضاً نتيجة لاحتوائها على نسب عالية من الدهون و الصوديوم والسكريات.


* توصيات لتناول الوجبات السريعة:
- بمعرفة عدد السعرات الحرارية, وكمية الدهون والأملاح فى الوجبة السريعة تساعد الشخص فى تحديد اختيارته السليمة وتوجد بعض المطاعم التى توضح القيم الغذائية لأغذيتها.

- كما يقع على عاتق الشخص الذى يريد أن يحافظ على نظامه الغذائى أن يختار أطعمته فى المطاعم والتى يقوم بشرائها من المحال وخاصة من أطباق السلطة والحساء والخضراوات.



- الأخذ فى الاعتبار بعض النصائح الخاصة لبعض الأطعمة:
- البيتزا: طلب أنواع البيتزا الأقل فى كمية الجبن مع اختيار الحشو الأقل فى نسب الدهون مثل البصل و عش الغراب والفلفل الأخضر و الطماطم والخضراوات الأخرى.

- السندويتشات: من الأفضل اختيار أنواع الخبز من الطحين الخالص أفضل من الكرواسون والبسكويت لأنهم يحتوا على كم كبير من الدهون، وعن محتويات الساندويتش اللحم البقرى المشوى الخالى من الدهون, لحم الديك الرومى, صدور الدجاج.

- البرجر: اختيار قطع اللحم بدون إضافة الجبن أو الصوص .. أما الطماطم والبصل والزيد والمزيد من الخس هو الخيار الأسلم, مع الحد من البطاطس المحمرة.

- اللحم والدجاج, السمك:
البحث عن اللحوم المشوية والمخبوزة والمسلوقة والابتعاد عن اللحوم المحمرة مع الابتعاد عن الصلصات والصوص.

- السلاطات: تناول أطباق السلطة الوفيرة فى خضرواتها والابتعاد عن توابلها وطلبها فى طبق منفصل .. الابتعاد عن الجبن لأنها عالية فى دهونها وسعراتها الحرارية. اطلب أطباق السلطة التى توجد بها توابل من الخل أو عصير الليمون كلما أمكن توافرها.

- أطباق الحلو: تناول الأطباق التى تحتوى على فاكهة بقدر الإمكان.

- تناول أطعمة بمقادير صغيرة وترك المزيد منها.

- حدد لنفسك وجبات حقيقية لكى تتناولها لعدم الإفراط فى الوجبات السريعة مثل الزبادى والخضراوات والفاكهة.

- بتناول الوجبات السريعة بحرص وبدون إفراط, من الممكن أن تساهم فى وجبات غذائية تضيف قيم لنظامك الغذائى. وأن يكون الشخص على دراية بما يأكله فهذا سيؤثر بشكل إيجابى على صحته وصحة أطفاله لكى يأكلون نظام غذائى صحى بالمثل. فالتنوع والاعتدال هما مفتاح النظام الغذائى الصحى للصغار والكبار على حد سواء.

منقول


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الطب الغذائي واثار الوجبات السريعة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
»  تناول الوجبات السريعة ثلاث مرات أسبوعياً قد يؤدي لإصابة الأطفال بالإكزيما الجلدية
» محاضرة الإعجاز الغذائي في القرآن الكريم - جميل الدويك
» الطب البديل او التكميلي: يكمل الطب الحديث ولا يغني عنه Translator
» هل تعلم ما هو أساس الطب الحديث ( أو الطب البديل ) ؟
» الطب الحديث و الطب البديل ,

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القانون المفقود في الطب وعلاج الجذور الحرة.The missing law in medicin :: الصفحة الرئيسية :: أخطاء طرق الطب البديل المعروفة . Mistakes in alternative medicine methods. :: العلاج بالاعشاب. Herbal treatment.-
انتقل الى: