القانون الحديث المفقود في الطب

أول بحث طبي شامل من نوعه في العالم يكتشف الاسباب الحقيقية للمرض بانواعه المختلفه ويتوصل الي كيفية نشأة المرض وكيفية تطوره بالجسم البشري. وكذلك الي كيفية وافضل طرق العلاج السريع والفوري.وايضا الي كيفية الوقاية من المرض نهائيا. ولاول مرة في العالم الأسباب ا
 
البوابة والاخبار.الاخبارالرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخولالبوابة

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم . بسم الله الرحمن الرحيم . الله اكبر : السيدات والسادة :. بعد الاستعانة بالله سبحانه وتعالي وبالقرآن الكريم ومن خلال فك شفرات بعض الايات الكريمة التي تتحدث عن المرض وأصوله في الجسد البشري وبعد تطبيق مدلولها عمليا أربعة وعشرون عاما . فنحن يشرفنا وبكل فخر ان نعلن علي العالم اجمع عن اكتشاف قوانين طبية جديدة تكتشف الأسباب الحقيقية وراء اصابة الانسان بالمرض واسرار وغموض المرض باشكاله وانواعه المختلفة تلك الاسباب المجهولة التي لم تخطر من قبل علي قلب بشر اكتشفت بعد البحث والتنقيب في دهاليز وغرف الامراض المختلفة علي مدي أكثر من أربعة وعشرون عاما . وبالتالي وبناء عليها سنلقي الضوء علي جميع النظريات والقوانين الطبيه المعمول بها حاليا علي مستوي العالم وجميع اساليب وطرق العلاج والطب المختلفه التي تتبعها شعوب العالم وتحليلها تحليلا كاملا وبكل شفافية لمعرفة مواطن الضعف ومواطن القوة والخطأ والصواب في كل نوع واسلوب منها كالطب التقليدي والطب البديل باشكاله وانواعه المختلفه بما فيها الرقية الشرعية والاعشاب والابر الصينيه والحجامه والطاقة بانواعها وغيرها وذلك لدراسة ومعرفة اوجه التقصير في هذه الطرق والاساليب العلاجيه ولمعرفة أسباب الفشل الدولي الذريع في عدم التمكن من القضاء علي اي نوع من الامراض حتي الان وسنعلن أيضا عن الاسباب الحقيقية وراء تعدد وتنوع اشكال وانواع الامراض التي تصيب الانسان وكذلك عن التفسير العلمي الوحيد والدقيق لكيفية تعامل جميع انواع وطرق واساليب الطب البديل مع المرض ومن اهم اهدافنا: توحيد جميع انواع الطب والعلاج البديل في اسلوب علاجي واحد فقط اكثر فاعلية وفتكا في القضاء نهائيا علي المرض متمثلا في جذوره في الجسد وليس أعراضه الظاهرة علي المريض . ونأمل في الوصول الي ابتكارعلاج واحد فقط يتمكن من علاج جميع انواع الامراض المعروفة خلال اسبوع واحد او اسبوعان علي الاكثر.وبالتالي يمكن لنفس العلاج من وقاية الجسم البشري من الاصابة بأي مرض مستقبلا. وكذلك القضاء علي امراض الاطفال والامراض الموروثة وأمراض الشيخوخة و الوصول الي خلق أجيال قادمه بدون مرض او تشوهات خلقية .






المواضيع الأخيرة .        مرض صامت وأسبابه المباشرة مجهولة.  الأربعاء 9 يناير 2019 - 2:20 من طرفMagdy         طفــح جلدي أسبابـه مجهولـة يصيب النساء أكثر من الرجال.  الأربعاء 9 يناير 2019 - 2:17 من طرفMagdy        السرطان وأمراض العيون مجهولة السبب .  الجمعة 9 نوفمبر 2018 - 0:04 من طرفالحارث        سكري الأطفال واسبابه المجهولة.  الخميس 8 نوفمبر 2018 - 23:59 من طرفالحارث        تفسير أسباب الأمراض عند قدامى الأطباء العرب والمسلمين .  الثلاثاء 30 أكتوبر 2018 - 21:00 من طرفAhd Allah        تفوق الطب البديل على الطب الحديث  الثلاثاء 30 أكتوبر 2018 - 20:57 من طرفAhd Allah        اثبات وجود الله علميا وهدم الالحاد .  الإثنين 29 أكتوبر 2018 - 17:38 من طرفMohamed madany        صور لبعض الاخطاء الطبية  السبت 27 أكتوبر 2018 - 20:50 من طرفHamdy A        ماهية العلاج في القرآن الكريم .  الإثنين 15 أكتوبر 2018 - 18:28 من طرفام خالد        أسرار العلاج بالاستماع للقرآن الكريم .  الأحد 14 أكتوبر 2018 - 13:07 من طرفام خالد

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 أمراض خطيرة مجهولة الاسباب.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2
كاتب الموضوعرسالة

محمد علي

السادة الأعضاء
محمد علي


ذكر

المساهمات : 60

تاريخ التسجيل : 25/07/2012

العمل. العمل. : باحث


1:مُساهمةموضوع: أمراض خطيرة مجهولة الاسباب.   الأحد 28 ديسمبر 2014 - 16:10

تذكير بمساهمة فاتح الموضوع :

أمراض خطيرة غير معروفة

الاسباب العامة لانتشار الامراض الجنسية :

تجلب كلمة الزهري و السيلان والايدز أو أى نوع من الامراض التناسلية رعباً حقيقياً لمن يشك بإصابته بأي منهما . ولكن انتشار جائحة الإيدز ( AIDS ) أو متلازمة عوز المناعة المكتسب بهذا الشكل الكاسح وامتدادها على بقعة كبيرة جداً من الكرة الأرضية ،حمل إلينا جميعاً ذعراً جديداً أمر وأدهى . وأجبر كبريات الأوساط الصحية العالمية على لفت الانتباه مرة أخرى إلى أهمية الأمراض التناسلية و الأمراض النقولة جنسياً بحيث أصبح الإلمام بهوية هذه الأمراض وآلية تأثيرها وخطورتها حاجة صحية ملحة . فقد دلت الإحصاءات الرسمية لمنظمة الصحة العالمية بأن هناك أكثر من 21 مليون شخص يحملون فيروس الإيدز . وهناك أكثر من مليون شخص مصابون ويعانون فعلاً من شرور هذا المرض . وأنه مع مرور كل دقيقة واحدة يلتقط خمسة أشخاص جدد عدوى الإيدز . وأنه قد مات بسبب هذا المرض أكثر من 4 مليون شخص حتى الآن . وأمام هذه الإحصاءات المرعبة، لا يكفي التخويف وحده ، فالإعدام لم يمنع القتل و الجريمة. ولابد إذاً من حملة تثقيفية شاملة تكرس وعياً صحياً علمياً ودقيقاً بكل هذه الأمراض بحيث يصبح هذا الوعي ذاتياً وعفوياً ونابعاً من داخل الناس وحاجتهم لحياة صحية . وليس حالة طارئة عابرة تلتهب في مناسبة محددة لتخمد بعد مرو هذه المناسبة . و بعد ان تعرفنا فى العرض السابق عن أهم أنواع واشكال الامراض التناسلية 00 سنقدم هنا وصفاً علمياً مختصراً لأهم الأمراض المنقولة جنسياً وكيفية الوقاية منها وعلاجها .. على ان نتناول البعض منها الاكثر شيوعاً بالتفصيل كل على حده حتى يستوفى حقه من العرض :



كيف تنتشر الأمراض المنقولة جنسياً :

من المفيد قبل أن نبدأ بدراسة أهم الأمراض المنقولة جنسياً ، الإشارة إلى أهم الأسباب التي أدت إلى زيادة انتشار هذه الأمراض وكثرة عددها وتفاقم آثارها الجسدية و النفسية على الفرد و المجتمع ونجمل فيما يلي أهم هذه الأسباب:

1- سهولة المواصلات و الاتصالات والتنقلات مما يجعل الشخص يسافر بسهولة فيأخذ المرض من المناطق المنتشر بها . .. او حتى عن طريق العدوى .

2- الحرية الجنسية و الإباحية التي سمحت بالكثير من المحرمات دينياً وأخلاقياً.

3-العلاقات الجنسية الخاصة بين الرجال التي تشكل في الوقت الحاضر سبباً رئيسياً بانتشار الأمراض الزهرية والايدز خاصة لدى المراهقين .

4- سهولة وانتشار استعمال موانع الحمل التي أزالت عقبة كانت تقف في وجه الفتيات أمام الاتصالات الجنسية في حال غياب الروادع الأخرى وكذلك السماح بالإجهاض في كثير من البلاد .

5- نقص الوعي و الثقافة العامة لدى مجمل الناس ممن يعتقدون أن مثل هذه الأمراض أصبحت من مخلفات الماضي ، لذلك بجب القيام بحملة توعية للعامة ، الشبان منهم خاصة ، لإظهار أهمية هذه الأمراض وانتشارها ، ومما يدفعهم لمراجعة الطبيب لدى ظهور أول علامات الإصابة.

6- النقص في ثقافة الأطباء الممارسون ، الذين يعزون الكثير من أعراض هذة الامراض إلى أمراض الحساسية أو ما شابه مما يضيع على المريض الفرصة للمعالجة المبكرة ، وكذلك فإن استعمالهم للمضادات الحيوية جزافاً وغالباً بمقادير غير كافية و النوع غير المناسب مما أدى إلى تزايد الكثير من الآفات.


وسنعرض هنا بعض الامراض الجنسية التى تنتقل عن طريق العلاقات غير المشروعة لكن هذه الامراض غير معروفة مثل الايدز أو السيلان أو الزهرى مثلاً لكنها أمراض خطيرة جداً واسعة الانتشار ايضاً وسنجمعها هنا فى هذا العرض مع ذكر طرق العلاج منها لنفسح المجال فى الأبواب القادمة للتناول التفصيلى للامراض الأكثر شهرة .


أولاً : القرح الإفرنجي Syphilis :


هو مرض تعفني منتشر ، ينتقل غالباً بطريق الجنس وتسببه اللولبيات الشاحبة Treponema Pallidum وهي لولبيات دقيقة تموت بسهولة بالوسط الخارجي و الجفاف و المطهرات الموضعية ويمكن أن تعبر المشيمة لتصيب الجنين .

يعتبر الإفرنجي من أهم الأمراض المنتقلة بالجنس ولم يسبقة فى هذا المضمار فى السنوات الاخيرة سوى مرض الإيدز.


*** خطورة هذا المرض :
==============

وتتجلى خطورة الداء بإصابته للقلب ، و الجهاز العصبى و الأحشاء و للتخريبات الموضعية التي يسببها في مراحله المتقدمة ولانتقاله إلى الجنين عن طريق الحامل المصابة . إنما يجب أن لا يسهى عن ذهننا أن التطبيق المبكر للعلاج المناسب، يعطينا أفضل النتائج ويؤدي للشفاء الكامل.

مراحل الإفرنجي : يقسم الإفرنجي إلى المراحل ( الاطوار ) التالية :

الإفرنجي الباكر: ويشمل الإفرنجي البدئي ( القرح ) و الإفرنجي الثانوي بتظاهراته و توضعاته المختلفة و الإفرنجي الكامن الباكر ( أقل من سنتين ).

الإفرنجي المتأخر : ويشمل الإفرنجي الكامن المتأخر ( أكثر من سنتين ) وخطورة الإفرنجي الثالث تتمثل فى إصاباته القلبية الوعائية ، العصبية ، و الجلدية .

الإفرنجي الولادي : وينقسم إلى إفرنجي ولادي باكر ، إفرنجي ولادي كامن وإفرنجي ولادي متأخر .

العدوى : ينتقل الإفرنجي الكسبي بالعدوى من إنسان لإنسان وتشكل العدوى الجنسية السبب الأول وتشاهد في حوالي 95% من الحالات ويفترض لدخول البريمية الشاحبة وجود تسحج سطحي : حلقة بسيطة قرح جربي ، تسحج رضي . .. حيث أن البريمية لا تخترق الجلد السليم أما الإفرنجي الولادي وسببه عبور البريمية الشاحبة للمشيمة لتصيب الجنين وقد تكون العدوى بالتماس المباشر أثناء تقدم الجنين في المجرى التناسلي أثناء الولادة .

الحضانة : يبلغ زمن الحضانة وسطياً ثلاث أسابيع إنما شوهدت حوادث امتد فيها زمن الحضانة لمدة أطول ( 100-110 أيام ) خاصة إذا أعطيت كميات زهيدة من العلاج والمضادات الحيوية . وقد يكون زمن الحضانة أقصر من ذلك ، ثم تظهر أول العلامات ، وتسمى القرح الإفرنجي .

القرح الإفرنجي : وهو تسحج سطحي ، غير مؤلم ، واضح الحدود من 0.5 - 1 سم قطراً وقد يكون متعدداً ( حلقي الشكل ) لونه أحمر مثل لون اللحم النيئ ، قاعدته قاسية قساوة غضروفية لذا سمي القرح الصلب.

يتوضع القرح في منطقة العدوى لذا يظهر غالباً على ( اعضاء الانثى التناسلية ). . و قد يظهر أيضاً على الشفة ، اللسان ، اللوزة ، الإصبع ( عدوى مهنية ) وقد شوهدت حوادث ظهر فيها القرح الإفرنجي على الذقن ، وكثيراً ما يتوضع على الشرج حيث يمر دون أن يكتشف . يترافق القرح بضخامة عقدية واضحة في المنطقة الموافقة ومكونة من مجموعة من العقد القاسية غير المؤلمة و المتحركة ويغلب أن تكون وحيدة الجانب إنما قد تكون ثنائية الجانب .

يمكن للقرح الإفرنجي أن لا يأخذ هذا الشكل النموذجي (50% من الحالات غير نموذجية) فقد يكون مؤلماً، متعدداً متقرحاً أو قوبائياً ويندر أن لا يترافق بضخامة عقدية .

يستمر القرح لعدة أشهر وقد يمتزج مع علامات و تظاهرات الإفرنجي الثانوي ، وقد يغيب لتظهر الإفرنجيات الثانوية . ولابد من التشخيص التفريقي عن كافة التقرحات التي تظهر في المنطقة : القرح اللين ، الحبيبوم الزهري ، الهربس التناسلي، التقيحات التقرحات الرضية، الجرب ( القرح الجربي ) القلاع على المنطقة التناسلية .

التشخيص :
========
تكون التفاعلات المصلية للإفرنجي سلبية في مرحلة القرح (تصبح إيجابية بعد 3 أسابيع من ظهور القرح) إنما يكون إجراء التفاعلات ضرورياً لمراقبة التطور . ويتم التشخيص في هذه المرحلة من خلال :

1- فحص كشاطة من القرح وتفحص بالمجهر على ساحة مظلمة.

2- تلوين البريميات بالحبر الصيني أو بنترات الفضة .

3- تحري البريميات من العقد المرافقة ببزل العقدة و التحري عن البريميات بإحدى الطريقتين السابقتين . ولوجود البريميات في العقدة أهمية أكبر من إيجاد البريميات في القرح .


أفضل طرق العلاج الموصى بها :
==================
البنسلين هو العلاج النوعي و المفضل ، ويجب إعطائه و الاستمرار به المدة الكافية ( عشر أيام على الأقل ) وهناك طرق متعددة لاستعمال البنسلين إنما المهم المحافظة على حد أدنى وهو 0.03 وحدة بنسلين في كل مم 3 . وذلك المدة الكافية للقضاء على البريميات ( عدة أطوار من انقسام البريمية و البالغ حو الي 30 ساعة ) يطبق إعطاء البنسلين بطرق مختلفة فقد يعطى البنسلين بروكائين النصف المديد أو البنزاتين بنسلين المديد ، أما العلاج بالبنسلين المبلّر فقد بطل استعماله لسرعة انطراحه وضرورة إعطاء حقن متكررة وعدم ثبات مستواه في الدم .

أما في حال حساسية المريض على البنسلين فيمكن إعطاء التتراسكلين أو الأرترومايسين .


ثانياً: القرحة الرخوة :

تبدأ على شـكل حبة صغيرة على أعضاء التناسـل وخاصة على رأس القضيـب أو غلافه وهي عبارة عن خراج (دمل) بحجم الزر الصغير، يحتوي سائلاً شفافاً، سرعان ما يتحول إلى قرحة صغيرة تتواجـد في الشفرتين ومدخل المهبل عند النساء تنجم عن جراثيم بشكل العصيوات، وتسبب هذه الجراثيم قروحاً عديدة في منطقة الأعضاء التناسلية الخارجية عند الرجال أيضاً، وتفرز سموماً تمر في الأوعية الليمفاوية، وتتجمع في الغدد الليمفاوية المجاورة فتنتفخ وتتضخم خلال أسـبوع من بداية المرض وتكون يابسة مؤلمة متجمعة سوياً، وتشكل أحياناً دمامل صديدية.

تظهر القرحة الرخوة عادة بعد انقضاء فترة الحضانـة وهى من 3 - 4 أيام. وهي تختلف عن القرحة الصلبة (قرحة السفلس) بأنها مؤلمة عند اللمس. كما لا يحيط بها أي احمرار أو دلائل التهاب، والجراثيم التي تسببها تنتقل بشكل أساسي عن طريق الاتصال الجنسي. وهذا المرض نادراً في هذه الأيام.


العامل المسبب و العدوى :
==============

جراثيم عضوية اكتشفها دوكري ( Ducrey ) عام 1905 ولذلك سميت بعصيات دوكري. أما مدة الحضانة فتدوم ثلاثة أيام وسطياً وقد تكون أقصر من ذلك ( يوم أو يومين ) ويمكن أن تمتد لتصبح أطول من ذلك بكثير ( 6-10 أيام ) ولكنها لا تتجاوز الخمسة عشر يوماً بعد التماس الجنسي الأول. ومن المؤكد أن العدوى تتم فقط عبر التماس الجنسي. أما خارطة انتشار المرض فتشمل: المناطق الاستوائية وشبه الاستوائية وفي بلدان حوض المتوسط وفي بعض بلدان أوربا كهولندا و البرتغال وفنلندا وبلجيكا وإسبانيا وفرنسا. ولا يأخذ هذا المرض شكلاً جماعياً بل يظهر إفرادياً من حين لآخر.

الأعراض :
=====

تبدأ الأعراض بتقرح وحيد أو متعدد مؤلم، و يتوضع غالباً على المنطقة التناسلية. ويمكن لهذه التقرحات أن تستمر لأسابيع . وتترافق القرحة اللينة عادة بضخامة العقد اللمفية وتميل هذه العقد للالتهاب و التقرح . ويمكن تمييز هذه القرحات عن القرحات الزهرية بوضوح، فالقرحات الزهرية ذات قاعدة صلبة تشبه الغضروف.

ويسهل تشخيص هذا المرض مخبرياً فعصيات دوكري تتميز بتلون قطبيها. أما الزرع فهو صعب. وهي تعطي بالزرع مظهراً وصفياً على شكل سلسلة الدراجة.

العلاج :
=====

يتم العلاج بالمضادات الحيوية وبالمرديات وخاصة السيلفاميدات الحديثة ( سيلفا ميثوكساسول ) والمضادات الحيوية الأخرى من زمرة السيكلينات. ويجب أن يستمر العلاج لفترة 10 – 20 يوماً.


ثالثاً :الحبيبوم اللمفي الزهري :


وهو مرض تناسلي سببه الكلاميديا التراخزمية ( Chlamydia Trachoma ) وهي من المتدثرات التي تسبب أمراضاً بشرية حصراً إذ أن هناك أيضاً نوع من المتدثرات مثل المتدثرة الببغائية ( Chlamydia Psittaci ) التي تحدث أمراضاً حيوانية لها أهميتها في مجال الطب البيطري.

مدة الحضانة و العدوى :
=============

تبلغ فترة الحضانة في الإصابات الناجمة عن المتدثرات التراخومية حوالي عشرة أيام ومجالها يمتد من 5-25 يوم. وتسبب هذه المتدثرات الحالات الإمراضية التالية:

1-التهاب الملتحمة السليم ( وهو التهاب ملتحمة يحدث في المسابح الملوثة ).

2-التهاب الملتحمة الحاد ( التراخوما ).

3- اعتلالات رئوية خطيرة عند الأطفال.

4- أمراض بولية وتناسلية بشكل خاص.

وسنركز هنا على الآفات التناسلية فقط.

الأعراض و التشخيص :
============

يجب الاستقصاء عن المتدثرة التراخومية أمام كل تظاهرة تناسلية بولية ذات نمط التهابي تحت حاد مع حرقة إحليلية و مفرزات صباحية. وأيضاً أمام أي تظاهرة بولية مثل الحرقة وتعدد مرات التبول وعسرة التبول.

ويبدأ الاندفاع المرضي بتقرح صغير حلقي الشكل يظهر على القضيب، أو الفرج أو المهبل أو عنق الرحم. ويحدث ترميم سريع للتقرح وكثيراً ما يمر دون أن يشعر به المريض. ولكن بعد حوالي أسبوعين تتضخم العقد اللمفاوية في جهة الإصابة وقد يكون التضخم ثنائي الجانب. وقد يحدث تلين لهذه العقد. وأخيراً يحدث اضطراب في الدوران اللمفي يؤثر على القضيب أو الصفن أو الفرج أو أعضاء أخرى. وقد تحدث اختلاطات للإصابة الأولية على شكل التهاب حشفة أو التهاب بربخ أو التهاب بروستات عند الرجل. أما عند المرأة فيحدث الاختلاط على شكل التهاب بوقين مع خطر العقم.

ويعد التشخيص صعباً. إذ لا تملك كل المخابر إمكانية كشف المتدثرات. لكن المخابر المتخصصة تستطيع القيام بهذا التشخيص الحيوي لأن إمكانية كشف العامل معقدة في كل المراحل.

وينصح دائماً بفحص الشريك الجنسي دورياً. فالكثير من النساء يكن حاملات للمرض ولكن غير عرضيات بمعنى لا تظهر عليهن الأعراض المرضية.

العلاج :
=====

يستعمل لعلاج هذا المرض مضادات حيوية من الجيل الثاني. ويستعمل أيضاً السلفاميدات والتتراسيكلين. ويجب أن تستمر فترة العلاج لعشرين يوماً.



رابعاً :الحبيبومات المغبنية و الزهرية وداء دونوفاني :


الحبيبومات الزهرية ( Granuloma Venereum ) و المغبنية ( G.Inguinal ) وداء دونافاني ( Donovaniosis ) كلها إصابات تناسلية يسببها طفيلي يعيش ضمن الخلية ( جسيم دونوفان ).

فترة الحضانة و العدوى :
============

تتراوح فترة الحضانة بين 2-3 أسابيع وقد تمتد في بعض الأحيان لتصل ستة أشهر. وتنتقل العدوى بالتواصل الجنسي.

الأعراض و التشخيص :
============

تبدأ الآفات المرضية بآلآم قاسية أو بعقيدة وحيدة أو متعددة تنفتح على الجلد مؤدية لتقرحات، يلفت النظر فيها غياب الألم وقد تتطور لتقرحات واسعة. ولا تصاحب هذه الحالات دائماً بضخامة عقدية ( في العقد الليمفاوية ).

وقد يحدث تطور بطيء للمرض يؤدي لحدوث تقرحات وتشوهات واسعة وقد يختلط المرض بأعراض ثانوية تؤدي لحدوث ضخامة عقدية.

ويتم التشخيص بالتفتيش عن جسيمات دونوفان بجزء مأخوذ من حواف التقرح.

العلاج :
يتبع

الموضوع الأصلي : أمراض خطيرة مجهولة الاسباب.
المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب
الكاتب: محمد علي

...............................................................................................

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

كاتب الموضوعرسالة

الحسن

السادة الأعضاء
الحسن


ذكر

المساهمات : 88

تاريخ الميلاد : 19/09/1980

تاريخ التسجيل : 16/09/2015

العمل. العمل. : مهندس


8:مُساهمةموضوع: رد: أمراض خطيرة مجهولة الاسباب.   السبت 21 نوفمبر 2015 - 23:52

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

Hamdy A

فريق الاشراف
Hamdy A


ذكر

المساهمات : 1040

تاريخ التسجيل : 31/08/2012

العمل. العمل. : باحث


9:مُساهمةموضوع: رد: أمراض خطيرة مجهولة الاسباب.   الإثنين 17 يوليو 2017 - 0:21

جزاكم الله خيرا
بوركت جهودكم ودمتم ودام عطائكم
    معلومات قيمة​

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

Magdy

فريق الاشراف
Magdy


ذكر

المساهمات : 812

تاريخ التسجيل : 24/04/2012


10:مُساهمةموضوع: رد: أمراض خطيرة مجهولة الاسباب.   السبت 14 يوليو 2018 - 5:24

لكم الشكر والتقدير .؟

الموضوع الأصلي : أمراض خطيرة مجهولة الاسباب.
المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب
الكاتب: Magdy

...............................................................................................


       نورت الموضوع يا زائر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

Hamdy A

فريق الاشراف
Hamdy A


ذكر

المساهمات : 1040

تاريخ التسجيل : 31/08/2012

العمل. العمل. : باحث


11:مُساهمةموضوع: رد: أمراض خطيرة مجهولة الاسباب.   الجمعة 31 أغسطس 2018 - 2:52

شكرا وبارك الله فيك.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أمراض خطيرة مجهولة الاسباب.
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 2 من اصل 2انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القانون الحديث المفقود في الطب  :: الصفحة الرئيسية :: أمراض مجهـــــولة الاسباب طبيـــا .-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع